header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف الذاتوية / إعداد دعاء محمد محمد الشعراوى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد، هند إسماعيل إمبابى.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A counseling program to reduce impulsive behavior in children with autism spectrum disorder
Subject(s): DDC classification:
  • 150
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث إلى التخفيف من حدة السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين. واختبار فاعلية برنامج قائم على التخفيف من حدة السلوك الاندفاعي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية ومدى استمراريته، وشملت عينة البحث (10) أطفال من مركز لافلى كيدز لذوى الاحتياجات الخاصة فى المنصورة، وتراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات، وقد شملت أدوات البحث على استخدام (1) مقياس جيليام التقديرى لتشخيص اضطراب الذاتوية ترجمة عادل عبدالله، وعبير أبو المجد(2020)، (2) برنامج لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين (إعداد الباحثة)، (3) مقياس السلوك الاندفاعى (إعداد الباحثة)، (4) اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإرشادى وخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين، إضافة إلى ذلك استمرارية فاعلية البرنامج المقترح وأثره الإيجابى فى فترة المتابعة بعد مرور شهر من التطبيق البعدى لأدوات البحث.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.28.03.Ph.D.2022.دع.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030378000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.28.03.Ph.D.2006.ال.ا اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية / Cai01.28.03.Ph.D.2008.اي.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الهندسية والتفكير الهندسى لدى الاطفال المكفوفين / Cai01.28.03.Ph.D.2022.أح.ف فعالية برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.28.03.Ph.D.2022.دع.ب برنامج إرشادى لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف الذاتوية / Cai01.28.03.Ph.D.2022.رش.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات ما قبل اللغة لدى أطفال ذوي الإصابة الدماغية / Cai01.28.03.Ph.D.2022.مح.ف فاعلية برنامج إرشادي لخفض السلوكيات النمطية لدي الأطفال الذاتويين / Cai01.28.03.Ph.D.2023.شي.ف فاعلية استخدام برنامج كارولينا في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 154-176.

هدف البحث إلى التخفيف من حدة السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين. واختبار فاعلية برنامج قائم على التخفيف من حدة السلوك الاندفاعي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية ومدى استمراريته، وشملت عينة البحث (10) أطفال من مركز لافلى كيدز لذوى الاحتياجات الخاصة فى المنصورة، وتراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات، وقد شملت أدوات البحث على استخدام (1) مقياس جيليام التقديرى لتشخيص اضطراب الذاتوية ترجمة عادل عبدالله، وعبير أبو المجد(2020)، (2) برنامج لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين (إعداد الباحثة)، (3) مقياس السلوك الاندفاعى (إعداد الباحثة)، (4) اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإرشادى وخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال الذاتويين، إضافة إلى ذلك استمرارية فاعلية البرنامج المقترح وأثره الإيجابى فى فترة المتابعة بعد مرور شهر من التطبيق البعدى لأدوات البحث.

There are no comments on this title.

to post a comment.