header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام الأنشطة الفنية والوسائط المتعددة في تصميم بيئة تعليمية؛ لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لدى الأطفال الصمَ بالمرحلة الابتدائية إعداد ياسمين جمال سيد محمد عبد الوارث ؛ إشراف أمل عبد الفتاح سويدان، حمدي محمد شحاته عرقوب.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2023.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Using art activities and multimedia in designing an educational environment; for self-realization and learning enjoyment for deaf children in the primary stage
Subject(s): DDC classification:
  • 370.155
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدف البحث الحالى: إلى تصميم بيئة تعليمية باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية ؛ وقياس أثرها لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، وقد تم أستخدام منهجي: المنهج الوصفي التحليلي عند عرض الإطار النظري وإعداد المواد التعليمية وأدوات البحث، والمنهج التجريبي عند قياس أثر البيئة التعليمية لتحقيق ذواتهم واستمتاعهم بتعلمهم، وتحددت أدوات البحث، ومواده التعليمية، في: استبانة للمتخصصين لتحديد معايير البيئة التعليمية لأطفال الصم، وبطاقة ملاحظة لرصد وتقييم واقع البيئة التعليمية المطبقة، وبيئة تعليمية مصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، ودليل معلم لاستخدام تلك البيئة وتوظيفها، ومقياسي لقياس: تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لمجموعة البحث من أطفال الصم، وقد أثبتت النتائج أثر البيئة التعليمية المصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية في تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لديهم، كما تم قياس الأثر التتبعي، والذي أثبت استمرارية الأثر، وتم تقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء نتائج البحث.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2023.يا.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030458000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 05 Ph.D 2023 مص.ف فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية إدارة الذات في خفض النشاط الزائد لدي الأطفال الصم وأثره في الحد من مشكلاتهم السلوكية / Cai01 23 05 Ph.D 2023 من.ت تحليل بعدي لنتائج بحوث آليات تنمية تفكير الطفل باستخدام المدخل الوصفي / Cai01 23 05 Ph.D 2023 ول.ب برنامج أنشطة تعبيرية لعلاج بعض الاضطرابات اللغوية وآثره في الحد من المشكلات السلوكية لدى الأطفال المضطربين لغوياً في المرحلة العمرية من (6-9) . / Cai01.23.05.Ph.D.2023.يا.إ استخدام الأنشطة الفنية والوسائط المتعددة في تصميم بيئة تعليمية؛ لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لدى الأطفال الصمَ بالمرحلة الابتدائية Cai01.23.05.Ph.D.2024.حن.ب برنامج قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى موجهات رياض الأطفال وأثره فى التقليل من مقاومة المعلمة للتغيير / Cai01.23.05.Ph.D.2024.شي.ذ الذكاء الأخلاقى وعلاقته بقبول الأخر وسلوك التنمر لدى طفل الروضة / Cai01.23.06.M.Sc.2003.غا.ت تقويم محتوى كتابى الخرسانة وحساب الانشاءات للصفين الثانى والثالث الثانوى الصناعى فى ضوء الاهداف المنشودة /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: ص. 191-211.

هدف البحث الحالى: إلى تصميم بيئة تعليمية باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية ؛ وقياس أثرها لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، وقد تم أستخدام منهجي: المنهج الوصفي التحليلي عند عرض الإطار النظري وإعداد المواد التعليمية وأدوات البحث، والمنهج التجريبي عند قياس أثر البيئة التعليمية لتحقيق ذواتهم واستمتاعهم بتعلمهم، وتحددت أدوات البحث، ومواده التعليمية، في: استبانة للمتخصصين لتحديد معايير البيئة التعليمية لأطفال الصم، وبطاقة ملاحظة لرصد وتقييم واقع البيئة التعليمية المطبقة، وبيئة تعليمية مصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، ودليل معلم لاستخدام تلك البيئة وتوظيفها، ومقياسي لقياس: تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لمجموعة البحث من أطفال الصم، وقد أثبتت النتائج أثر البيئة التعليمية المصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية في تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لديهم، كما تم قياس الأثر التتبعي، والذي أثبت استمرارية الأثر، وتم تقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء نتائج البحث.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image