استخدام الأنشطة الفنية والوسائط المتعددة في تصميم بيئة تعليمية؛ لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لدى الأطفال الصمَ بالمرحلة الابتدائية إعداد ياسمين جمال سيد محمد عبد الوارث ؛ إشراف أمل عبد الفتاح سويدان، حمدي محمد شحاته عرقوب.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Using art activities and multimedia in designing an educational environment; for self-realization and learning enjoyment for deaf children in the primary stage
- 370.155
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.Ph.D.2023.يا.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030458000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: ص. 191-211.
هدف البحث الحالى: إلى تصميم بيئة تعليمية باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية ؛ وقياس أثرها لتحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، وقد تم أستخدام منهجي: المنهج الوصفي التحليلي عند عرض الإطار النظري وإعداد المواد التعليمية وأدوات البحث، والمنهج التجريبي عند قياس أثر البيئة التعليمية لتحقيق ذواتهم واستمتاعهم بتعلمهم، وتحددت أدوات البحث، ومواده التعليمية، في: استبانة للمتخصصين لتحديد معايير البيئة التعليمية لأطفال الصم، وبطاقة ملاحظة لرصد وتقييم واقع البيئة التعليمية المطبقة، وبيئة تعليمية مصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية للأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية، ودليل معلم لاستخدام تلك البيئة وتوظيفها، ومقياسي لقياس: تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لمجموعة البحث من أطفال الصم، وقد أثبتت النتائج أثر البيئة التعليمية المصممة باستخدام الأنشطة الفنية والوسائط التعليمية في تحقيق الذات، والاستمتاع بالتعلم لديهم، كما تم قياس الأثر التتبعي، والذي أثبت استمرارية الأثر، وتم تقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء نتائج البحث.
There are no comments on this title.