header
Image from OpenLibrary

برنامج لتحسين اليقظة العقلية وأثره على قلق الامتحان للطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. إعداد زينب مطر عباس سعد الضفيري ؛ إشراف سميرة ابو الحسن النجار، سميرة السيد عبد العال، عصام عبد المجيد كامل.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2023.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A program to improve mindfulness and its impact on the test anxiety of students with learning disabilities in the middle stage in Kuwait
Subject(s): DDC classification:
  • 402
Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج لتحسين اليقظة العقلية وأثره على قلق الامتحان للطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت؛ وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من ذوات صعوبات التعلم، تراوحت أعمارهن بين (12 – 15) عامًا بمتوسط حسابي قدره (13.37) وانحراف معياري (0.93)، وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (15) طالبة؛ وتم جمع البيانات باستخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، اختبار المسح النيورولوجي السريع، بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، مقياس اليقظة العقلية، مقياس قلق الامتحان، والبرنامج؛ وأشارت النتائج إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان، لصالح المجموعة التجريبية، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان، لصالح القياس البعدي، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2023.زي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030469000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: ص. 121-139.

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج لتحسين اليقظة العقلية وأثره على قلق الامتحان للطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت؛ وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من ذوات صعوبات التعلم، تراوحت أعمارهن بين (12 – 15) عامًا بمتوسط حسابي قدره (13.37) وانحراف معياري (0.93)، وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (15) طالبة؛ وتم جمع البيانات باستخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، اختبار المسح النيورولوجي السريع، بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، مقياس اليقظة العقلية، مقياس قلق الامتحان، والبرنامج؛ وأشارت النتائج إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان، لصالح المجموعة التجريبية، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان، لصالح القياس البعدي، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لليقظة العقلية وقلق الإمتحان.

There are no comments on this title.

to post a comment.