برنامج لتحسين مرونة الأنا وأثره على التفاعل الإجتماعى لدى الموهوبين بالمرحلة الثانوية بالكويت. إعداد ﻋﻠﻲ شذر خشان ﺳﻠطﺎن اﻟعنزى ؛ إشراف نادية ﻣحمود شريف، سميرة أبو الحسن عبد السلام، عاصم عبد المجيد كامل.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A program to improve ego flexibility and its impact on social interaction for talented secondary school students in Kuwait
- 402
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2022.عل.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030470000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 177-187.
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية برنامج لتحسين مرونة الأنا وأثره على التفاعل الإجتماعى لدى الموهوبين بالمرحلة الثانوية بالكويتز وتكون المشاركون فى البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (10) تلاميذ موهوبين ذكور، ممن بلغ متوسط أعمارهم الزمنية بين (15-16) سنة، يعانون من انخفاض مستوى مرونة الأنا والتفاعل الاجتماعى لديهم، وتم التكافؤ بينهما فى مستويات متغيرات العمر ومرونة الأنا والتفاعل الاجتماعى والذكاء، حيث تصميم مقياس مرونة الأنا ومقياس التفاعل الاجتماعى، وصمم البرنامج الإرشادى الانتقائى الذى يتكون من (20) جلسة، والذى تم تطبيقه بمعدل جلستين أسبوعياز وقد استغرق تطبيق الجلسة ما بين (40-60) دقيقة، وتمت القياسات القبلية والبعدية والتتبعية لمقياس مرونة الأنا والتفاعل الاجتماعى على كل من أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة. وتم تفسير النتئج فى ضوء ما انتهت اليه نتائج البحوث السابقة، والانتهاء لمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
There are no comments on this title.