أنشطة إثرائية قائمة على المدخل التواصلي لتفعيل البيئة الصفية لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإبتدائية في مادة الدراسات الاجتماعية. Enrichment activities based on the communicative approach to activate the classroom environment of deaf and hearing-impaired pupils in the primary stage in social studies. إعداد سيدة كرم صالح مصطفي ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج بلال، طارق محمد محمد معوض.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Enrichment activities based on the communicative approach to activate the classroom environment of deaf and hearing-impaired pupils in the primary stage in social studies
- 375
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2022.سي.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030474000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 128-139.
هدف هذا البحث إلى تصميم أنشطة إثرائية قائمة على المدخل التواصلي لتفعيل البيئة الصفية لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية، واستخدم البحث كلا من المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي لإجراء الدراسة الميدانية للبحث، وتمثلت أدوات البحث ومواده التعليمية في قائمة مواصفات البيئة الصفية، اختبار مواقف، وبطاقة ملاحظة للبيئة الصفية للصم وضعاف السمع، وللأداء التدريسى لمعلمي تلك الفئة، و أنشطة اثرائية قائمة على المدخل التواصلي، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ( 0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية، وبين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار لصالح التطبيق البعدي. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على المدخل التواصلي في تفعيل البيئة الصفية لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالمدرسة الابتدائية.
There are no comments on this title.