header
Image from OpenLibrary

إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير العليا فى مادة الدراسات الإجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. إعداد هدى حسام الدين محمد شوقى على ؛ إشراغ إلهام عبد الحميد فرج، شادية عبد الحليم تمام متولي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A strategy Based on Blended Learning For DevelopingSome High thinking Skills in Social Studies amongPreparatory Stage Students
Subject(s): DDC classification:
  • 375
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: تمثلت مشكلة الدراسة: في تدني مستوي التلاميذ في مهارات التفكير العليا، ويرجع ذلك إلي القصور في طرق التدريس التقليدية التي تستخدم في مادة الدراسات الإجتماعية التي حولت مادة الدراسات الإجتماعية إلي مجرد معلومات وحقائق القيمة لها، مما دفعت الباحثة لمحاولة إيجاد إستراتيجية جديدة تتناسب وطبيعة مادة الدراسات الإجتماعية وأهدافها وهي ”التعلم المدمج”. وهدفت الدراسة: إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المدمج في تدريس مادة الدراسات الإجتماعية علي تنمية مهارات التفكير العليا لدي تلاميذ المرحلة اإلعدادية. وتكونت عينة الدارسة: من مجموعتين من تالميذ الصف الثاني اإلعدادي بمدرستي عمر بن عبد العزيز، والشهيد محمد مجدي الإعدادية- محافظة القليوبية، وبلغ عدد كل مجموعة (30) تلميذ. وتضمنت أدوات الدراسة: قائمة مهارات التفكير العليا، اختبار مهارات التفكير العليا. وأسفرت النتائج عن: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المدمج، علي تلالميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية، من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير العليا.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2022.هد.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030477000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 163-179.

تمثلت مشكلة الدراسة: في تدني مستوي التلاميذ في مهارات التفكير العليا، ويرجع ذلك إلي القصور في طرق التدريس التقليدية التي تستخدم في مادة الدراسات الإجتماعية التي حولت مادة الدراسات الإجتماعية إلي مجرد معلومات وحقائق القيمة لها، مما دفعت الباحثة لمحاولة إيجاد إستراتيجية جديدة تتناسب وطبيعة مادة الدراسات الإجتماعية وأهدافها وهي ”التعلم المدمج”. وهدفت الدراسة: إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المدمج في تدريس مادة الدراسات الإجتماعية علي تنمية مهارات التفكير العليا لدي تلاميذ المرحلة اإلعدادية. وتكونت عينة الدارسة: من مجموعتين من تالميذ الصف الثاني اإلعدادي بمدرستي عمر بن عبد العزيز، والشهيد محمد مجدي الإعدادية- محافظة القليوبية، وبلغ عدد كل مجموعة (30) تلميذ. وتضمنت أدوات الدراسة: قائمة مهارات التفكير العليا، اختبار مهارات التفكير العليا. وأسفرت النتائج عن: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المدمج، علي تلالميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية، من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير العليا.

There are no comments on this title.

to post a comment.