إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير العليا فى مادة الدراسات الإجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. إعداد هدى حسام الدين محمد شوقى على ؛ إشراغ إلهام عبد الحميد فرج، شادية عبد الحليم تمام متولي.
Material type: TextPublication details: 2022.Content type:- text
- Unmediated
- volume
- A strategy Based on Blended Learning For DevelopingSome High thinking Skills in Social Studies amongPreparatory Stage Students
- 375
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2022.هد.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030477000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 163-179.
تمثلت مشكلة الدراسة: في تدني مستوي التلاميذ في مهارات التفكير العليا، ويرجع ذلك إلي القصور في طرق التدريس التقليدية التي تستخدم في مادة الدراسات الإجتماعية التي حولت مادة الدراسات الإجتماعية إلي مجرد معلومات وحقائق القيمة لها، مما دفعت الباحثة لمحاولة إيجاد إستراتيجية جديدة تتناسب وطبيعة مادة الدراسات الإجتماعية وأهدافها وهي ”التعلم المدمج”. وهدفت الدراسة: إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المدمج في تدريس مادة الدراسات الإجتماعية علي تنمية مهارات التفكير العليا لدي تلاميذ المرحلة اإلعدادية. وتكونت عينة الدارسة: من مجموعتين من تالميذ الصف الثاني اإلعدادي بمدرستي عمر بن عبد العزيز، والشهيد محمد مجدي الإعدادية- محافظة القليوبية، وبلغ عدد كل مجموعة (30) تلميذ. وتضمنت أدوات الدراسة: قائمة مهارات التفكير العليا، اختبار مهارات التفكير العليا. وأسفرت النتائج عن: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المدمج، علي تلالميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية، من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير العليا.
There are no comments on this title.