Assessment of child psychological attributes using strength and difficulties questionnaire for prediction of child behavior at first dental visit a cross sectional study / Sandra Moussa Anwar Yacoub ; Sara Ahmed Mahmoud , Mariam Mohsen Ali
Material type: TextPublication details: 2022.Content type:- text
- Unmediated
- volume
- تحديد الخصال النفسية للطفل باستخدام استبيان مواطن القوة والصعوبات للتنبؤ بطريقة سلوك الطفل اثناء علاج الاسنان للمرة الأولى : دراسه مقطعية
- 610
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.09.07.M.Sc.2021.Sa.A (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010110086158000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
Thesis (M.Sc.)-Cairo University- Faculty of Oral and Dental Medicine - Department of Pediatric Dentistry
Bibliography: p. 149-196.
من أجل تحديد الخصال النفسية للاطفال الراغبه فى علاج اسنانها للمرة الاولى ولاختبار الترابط بين هذه الخصال و مستوى تعاونهم تم تجميع ٨٢١ طفل اعمارهم بين اربع و سبع سنوات من العيادات الخارجية الخاصه بقسم اسنان الاطفال و الصحه العامه للاسنان بكلية طب الاسنان جامعة القاهر. تم اجراء مقابله مع والديهم لاجابة استبيان مواطن القوه والصعوبات و تم تصنيف سلوك الاطفال اثناء اجراء حشو بسيط من الدرجه الاولى تحت البنج الموضعى باستخدام مقياس تصنيف فرانكل. من نتائج الدراسه الحاليه وجدنا ان نسبة ٨.٩١ % من الاطفال المشاركين كانوا يظهرون صفات نفسيه غير سويه و كانوا يعانوا فى المعظم من مشاكل عاطفية و سلوكيه. المشاكل الداخليه كانت اكثر انتشارا عند المقارنه مع المشاكل الخارجيه. وجدنا ايضا ارتباط قوى بين مجموع نقاط الصعوبة و مستوى تعاون الطفل. استنتج ان المشاكل النفسيه شائعه بين الاطفال وهذا يؤثر بشدة على سلوكهم اثناء علاج اسنانهم. و ان استبيان مواطن القوة و الصعوبات اداه فعالة فى تحديد الحاله النفسيه و التنبؤ بسلوك الطفل قبل دخوله الى غرفة العلاج مما يمكن طبيب الاسنان من ان يخطط جيدا للعلاج و يوجه سلوكه بطريقه سليمه
There are no comments on this title.