header
Image from OpenLibrary

Prestigious environments : Semiotic encoding of prestigein the promotional visualsof cairene gated communities / Diaa Abdelrahman Mohamed Afify ; Raghad Mofeed Mohamed, Mennat-Allah Mohsen El-Husseiny.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • البيئات المرموقة: تحليل سيميائى لعلامات الوجاهة فى مواد الدعاية البصرية للمجتمعات القاهرية المسوّرة
Subject(s): DDC classification:
  • 624
Dissertation note: Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022. Summary: تركّز العديد من الدراسات على الوجاهة (Prestige) كسمة محوريّة للمجتمعات القاهريّة المسوّرة، وتهتم بتحليل المواد الدعائية للوصول الى فهم أعمق لهذه المجتمعات. تحتاج هذه التوجهات الى تدقيق نظريٍّ، وهو هدف هذا البحث. لتحقيق ذلك تم تبنى منهجية من جزأين: الأول تم فيه دراسة الوجاهة فى علم الاجتماع، و استكشاف علاقة العمارة بالوجاهة، وعرض لأهم مفاهيم السيميائية (Semiotics) وأدواتها للتحليل البصرى. أما الثانى ففيه تم تحليل عينة من ۲۸۳ حملة دعائية طبقا للموضوعات الرئيسية، ومن ثم تحليل حالات مختارة باستخدام السيميائية الاجتماعية (Social Semiotics) وأدواتها. أظهرت التحليلات اتجاهاً عاماً فى الاعلانات نحو التصوير والعرض الرمزي أكثر من العرض الصريح والمباشر للعمارة، كما أظهرت ازدياد العرضالرمزي كلما استُهدِفَت الطبقات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.13.02.M.Sc.2022.Di.P (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010110086852000

Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022.

Bibliography: p. 175-182.

تركّز العديد من الدراسات على الوجاهة (Prestige) كسمة محوريّة للمجتمعات القاهريّة المسوّرة، وتهتم بتحليل المواد الدعائية للوصول الى فهم أعمق لهذه المجتمعات. تحتاج هذه التوجهات الى تدقيق نظريٍّ، وهو هدف هذا البحث. لتحقيق ذلك تم تبنى منهجية من جزأين: الأول تم فيه دراسة الوجاهة فى علم الاجتماع، و استكشاف علاقة العمارة بالوجاهة، وعرض لأهم مفاهيم السيميائية (Semiotics) وأدواتها للتحليل البصرى. أما الثانى ففيه تم تحليل عينة من ۲۸۳ حملة دعائية طبقا للموضوعات الرئيسية، ومن ثم تحليل حالات مختارة باستخدام السيميائية الاجتماعية (Social Semiotics) وأدواتها. أظهرت التحليلات اتجاهاً عاماً فى الاعلانات نحو التصوير والعرض الرمزي أكثر من العرض الصريح والمباشر للعمارة، كما أظهرت ازدياد العرضالرمزي كلما استُهدِفَت الطبقات

There are no comments on this title.

to post a comment.