Business process improvement using business analytics / by Laila Abdelrahman Mohamed Esheiba ; Under the supervision of Mohamed E. El-Sharkawi, Amal Elgammal, Neamat El-Tazi, Iman Mohamed Atef Hela.
Material type: TextPublication details: 2022.Content type:- text
- Unmediated
- volume
- تحسين إجراءات العمل باستخدام تحليلات الأعمال
- 006
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.20.04.Ph.D.2022.La.B (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010110087499000 |
Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022.
Bibliography: p. 133-143.
فى الوقت الحاضر، ينتقل المصنعون من نموذج الأعمال التقليدى المرتكز على المنتج إلى نموذج يتمحور حول الخدمة من خلال تقديم ليس فقط المنتجات ولكن المنتجات المصحوبة بالخدمات ، و التى تُعرفباسم أنظمة خدمة المنتجات. يستلزم التخصيص الشامل لأنظمة خدمة المنتج تكوين المنتجات بدرجات متفاوتة من التمايز لتلبية احتياجات العملاء المختلفين. يتم دمج هذا مع تخصيص الخدمة ، حيث يتم توسيع المنتجات المكونة من قبل العملاء لتشمل أجهزة إنترنت الأشياء الذكية (مثل أجهزة الاستشعار) لتحسين استخدام المنتج و تسهيل الانتقال إلى المنتجات الذكية المتصلة. يتم تجميع كمية هائلة من البيانات على طول دورة حياة تخصيص أنظمة خدمة المنتج بدءًا من المراحل الأولى من تكوين المنتج الذكى و التخصيص وصولاً إلى مراقبة المنتج الذكى و تحسينه. هذة البيانات غير مجدية ولا تقدر بثمن إذا لم يتم استخلاص معلومات مقيدة ورؤى منها. علاوة على ذلك ، فأن هذا الكم الهائل من البيانات يعيق مختلف أصحاب المصلحة المشاركين فى دورة حياة تخصيص أنظمة خدمة المنتج من اتخاذ قرارات مستنيرة. و مع ذلك ، لاتدعم أنظمة خدمة المنتج تحليل هذة البيانات التى تم جمعها لتعزيز صنع القرار القائم على البيانات. هذا يخلق طلبًا على اعتماد تقنيات/ مناهج لمساعدة أصحاب المصلحة المتنوعين فى اتخاذ قرارات مستنيرة و تسريع عملياتدورة حياة التخصيص الخاصة بأنظمة خدمة المنتج. هذا يتطلب اعتماد تقنيات / مناهج جديدة لمساعدة جميع أصحاب المصلحة المعنيين في اتخاذ قرارات و تسريع العمليات المختلفة من دورة التخصيص الخاصة بأنظمة خدمة المنتج. نتوقع أنه يمكن استخدام تقنيات تحليل البيانات لتحليل الكميات الهائلة من البيانات التي تم جمعها خلال دورة حياة تخصيص أنظمة خدمة المنتج. يتم تصنيف تقنيات تحليل البيانات إلى ثلاث فئات: وصفية وتنبؤية وإلزامية. تندرج أنظمة التوصية تحت فئة التحليلات الإلزامية، و التى تمثل أدوات البرمجيات التى تقدم إقتراحات أفضل للعملاء ، مع الأخذ بعين الأعتبار متطلبات العملاء. و نحن نتوقع أن تلعب أنظمة التوصية دورًا محوريًا خلال العمليات المختلفة من دورة حياة التخصيص الخاصة بأنظمة خدمة المنتج ( على سبيل المثال تكوين المنتج الذكى، التخصيص، تخطيط الإنتاج، تنفيذ الإنتاج، مراقبة الإنتاج) و ذلك من خلال مساعدة مختلف أصحاب المصلحة المعنين فى إتخاذ القرار الصحيح المستنير. وفقًا لذلك، فى هذة الرسالة ، نقدم إطار توصية يدعم العمليات المختلفة من دورة حياة التخصيص الخاصة بأنظمة خدمة المنتج. فى هذا الإطار، يتم تحديد مجموعة من إمكانيات التوصية لكل عملية، مع استيعاب مختلف وجهات نظر أصحاب المصلحة. ثم ركزنا جهودنا على معالجة المشاكل الرئيسية التى تم تحديدها لعملية تكوين المنتج الذكى و عملية تخصيص الخدمات كجزء من دورة حياة التخصيص لأنظمة خدمة المنتج، وهى كالتالى: (۱) فى عملية تكوين المنتج الذكى قد يبدأ العملاء عملية التخصيص الخاصة بهم عن طريق اختيار متغير من متغيرات أنظمة خدمة المنتج المتاحة التى تم تخصيصها مسبقًا بدلاً من إجراء عملية التخصيص من البداية. و بالتالى فإن عملية العثور على متغير يتماشى مع متطلبات العملاء بدقة هى عملية معرفية لا يستطيع العملاء إداراتها بسهولة؛ و (۲) خلال عملية تخصيص الخدمة ، يهتم العملاء بتوسيع التكوين الحالى للمنتجات المخصصة لتشمل اجهزة استشعار ذكية لتحسين استخدام المنتج و تسهيل الانتقال إلى المنتجات الذكية المتصلة. على الرغم من المكاسب الكبيرة القيمة من إضافة أجهزة الاستشعار؛ اختيار الأنواع المناسبة من أجهزة الاستشعار و مواقعهم الملائمة تمثل تحديًا لا يستطيع العملاء إدارته بسهولة و على نحو فعال تتم معالجة هذه المشكلات من خلال اقتراح مناهج التوصية التي تساعد العملاء في اتخاذ قرارات مستنيرة خلال العمليتين المذكورتين سابقًا. بالنسبة لعملية التكوين الذكيللمنتج ، نقترح نهجًا مختلطًا قائمًا على المعرفة للتوصية يساعد العملاء في اختيارمتغير من متغيرات أنظمة خدمة المنتج المخصصة مسبقًا. يقوم المنهج المقترح بتصميم مشكلة اختيار متغير من متغيرات أنظمة خدمة المنتج كمشكلة رضا عن القيود ، لتصفية متغيرات أنظمة خدمة المنتجالتى لا تلبى احتياجات العملاء. بعد ذلك، يتم تطبيق دالة فائدة مرجحة لتصنيف متغيرات أنظمة خدمة المنتج المتبقيةبناءً على فائدتها للعميل.يتم توضيح فائدة وإمكانية تطبيق المنهج المقترح لعملية التكوين الذكي للمنتج من خلال تطبيقه على دراسة حالة واقعية في مجال آلات الليزر. علاوة على ذلك ، يتم تقييم المنهج المقترح من خلال أراء الخبراء الصناعيين. تظهر نتائج التقييم فعالية وفائدة نهجنا المقترح. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل عملية تخصيص الخدمات، نقترح منهج توصية يستند على مستودعات البيانات يساعد العملاء فى اختيار الأنواع المناسبة من الأجهزة الذكية (على سبيل المثال ، اجهزة الاستشعار) لتثبيتها على منتجاتهم. هذا المنهج يجمع و يحلل بيانات حوادث الاستخدام التى تم تجميعها أثناء مرحلة استخدام المنتجات المماثلة إلى التي يرغب العميل المستهدف في التوسع فيها بإضافة أجهزة استشعار ذكية. تحليل هذة البيانات يساعد فى تحديد الأجزاء الحرجة التى بها أكبر عدد من الحوادث و الأجزاء المجاورة المؤثرة المسؤولة عن وقوع هذة الحوادث على تلك الأجزاء الحرجة. تبعا لذلك، يتم اقتراح هذة الأجزاء الحرجة للعميل المستهدف كأهم الأجزاء التى يجب أن تثبت عليها أجهزة الاستشعار فى منتجه الحالى.
يتم استخدام دراسة حالة واقعية في مجال آلات الطحن لإثبات فائدة وإمكانية تطبيق المنهج المقترح لتخصيص عملية الخدمات. علاوة على ذلك ، يتم تقييم أداء المنهج المقترح من حيث وقت الاستجابة. تظهر نتائج التقييم أن نهجنا المقترح قادر على إصدار توصيات ضمن حدود وقت استجابة النظام الموصى بها.
There are no comments on this title.