Impact of Problem-Based Learning on Nurse Manager’s Managerial Competencies / By Sawsan ElSayed Ahmed ElShafey ; Advisors Abeer Mohemed Seada, Eman AbdElalim Etway.
Material type: TextPublication details: 2022.Content type:- text
- Unmediated
- volume
- تأثير التعلم المبنى على المشكلات على كفاءه مديرى التمريض الإداريه
- 615.82
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.17.03.Ph.D.2022.Sa.I (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010110087571000 |
Thesis (Ph.D)-Cairo University-Faculty of Nursing ,2022.
Bibliography: p. 152-167.
يعد التعلم المبنى على حل المشكلات أحد أكثر مناهج التدريس ابتكارًا في تاريخ التعليم حيث يتم تقديم مشكلة حقيقية إلى المتدرب لتضمينها في عملية التدريب على حل المشكلات من خلال اضافه معرفة جديدة وتعلم مهارات البحث من أجل حل المشكلة نفسها. كما أن تهدف مهارات حل المشكلات على تعلم التوجيه الذاتي ، ومهارات التعاون ، ورفع مستويات التحفيز ،والاكتشاف البنائي ، والتعليمات التجريبية القائمة على الاستفساروالمشاركه والبحث للوصول ألى الحلول الابتكاريه وغيرها من المهارات التى يتم تطويرها أثناء عملية حل المشكلات . ويعد التعلم المبنى على حل المشكلات هو النهج الذي يزيد التكيف والمساهمة في التغيير والتعامل مع المشكلات واتخاذ قرارات منطقية في مواقف غير مألوفة والتدريب على التفكير النقدي والإبداعي. بالإضافة إلى ذلك يهدف إلى تبني نهج أكثر شمولا ، وممارسة التعاطف مع فريق العمل ، وتقدير وجهة النظر الأخرى ، والتعاون بشكل فعال في أثناء العمل فى مجموعات أو فرق ، وتحديد نقاط القوة والضعف لدى الفرد والعمل على تنشيط وأزدهار نقاط القوة لكل فرد أثناء العمل الجماعى .
There are no comments on this title.