برنامج قائم على البحث والتقصي لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة / مقدمة من الباحثة إيمان علاء الدين أحمد حلمي البديوى ؛ اشراف أ.د. نجلاء السيد عبدالحكيم، أ.د. مرفت سيد مدني.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Program based on Inquiry based Learning to Develop the Language Skills of Kindergarten Children [Added title page title]
- 372.218 21
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2023.اي.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030764000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2022.جا.ب. برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة فى ضوء منهج 2.0 / | Cai01 26 02 M.Sc 2022 رح.ت توظيف استراتيجية التعلم المقلوب لتنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2022.شي.ب برنامج قائم على المدخل التواصلي لتنمية بعض المهارات اللغوية والعقلية لدى الاطفال الذاتويين. | Cai01.26.02.M.Sc.2023.اي.ب برنامج قائم على البحث والتقصي لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2023.دا.ب برنامج قائم على توظيف الوسائط التكنولوجية لتنمية المهارات الحياتية لطفل الروضة) / | Cai01.26.02.M.Sc.2023.روب.ب برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة للطفل فى اللغة الإنجليزية ) / | Cai01.26.02.M.Sc.2023.سل.إ إنتاج وتوظيف كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لطفل الروضة / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 207-227.
تنمية المهارات اللغويَّة لدى أطفال الرَّوضة من خمس إلى ستة سنوات باستخدام برنامج قائم على البحث والتقصي. وقد تم استخدام المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعتين (التجريبية والضابطة) وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من المستوى الثاني لرياض الأطفال (KG2)، واشتملت أدوات الدراسة على مقاييس المهارات اللغويَّة الأربعة (الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة) لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، واختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لجون رافن، وبرنامج أنشطة قائم على البحث والتقصّي لمرحلة الطفولة المبكرة لتنمية المهارات اللغويَّة لدى طفل الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبعد أن تأكدت الباحثة من صدق وثبات أدوات الدراسة؛ تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تم اختيارها بالطريقة العمدية(القصدية)، ووقع الاختيار على الرَّوضة الملحقة بمدرسة محمد فريد الابتدائية لتطبيق البرنامج، واستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية اختبار(ت) للمجموعات المرتبطة، لحساب الفرق بين متوسطي أزواج المجموعات المرتبطة، اختبار (ت) للمجموعات المستقلة، لحساب الفرق بين متوسطي أزواج المجموعات المرتبطة، حجم التأثير المعروف باسم مربع إيتا (ή2) لمعرفة حجم الأثر (لاختبار قوة تأثير المعالجات)، المتوسطات والانحرافات المعيارية، ومعاملات الارتباط، معامل ثبات كودر ريتشاردسون، وقد تحققت فروض الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة عن: إثبات فاعليَّة البرنامج القائم على البحث والتقصّي في تنمية المهارات اللغويَّة لأطفال الرَّوضة.
children of 5:6 years using a program based on inquiry. The experimental approach based on the design of the experimental and control groups was used, and the study sample consisted of: (60) boys and girls from the second level of kindergarten (KG2), The study tools included the four language skills scales (listening, speaking, reading, writing) for kindergarten children (prepared by the researcher), John Raven’s colored successive matrices test, and a program of activities based on research and investigation for early childhood to develop language skills for kindergarten children. Prepared by the researcher), and after the researcher made sure of the validity and reliability of the study tools; It was applied to the study sample that was chosen by the intentional method, and the choice was made on the kindergarten attached to Muhammad Farid Primary School to implement the program. Independent, to calculate the difference between the mean of pairs of related groups, the effect size known as Eta square (ή2) to know the effect size (to test the strength of the effects of treatments), means and standard deviations, correlation coefficients, Couder- Richardson stability coefficient, the study hypotheses were fulfilled. The results showed the effectiveness of the program based on research and investigation in developing the language skills of kindergarten child.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.