header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي قائم على التمرينات الهوائية لتنمية التوافق الحس – حركي وتحسين القوام للطالبة المعلمة : بحث مقدم من الباحثة هدى عواد يوسف ؛ أشراف أ.د جيهان عبد الفتاح عزام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2022Description: 203 صفحة : illustrations ; إيضاحيات، صور ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A training program based on aerobic exercises to develop sensory-motor coordination and improve posture for the student teacher [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 621.044
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: موضوع البحث: برنامج تدريبي على التمرينات الهوائية لتنمية التوافق الحسي الحركي وتحسين القوام للطالبة المعلمة برياض الأطفال حيث قسمت الدراسة إلى خمس فصول هي: الفصل الأول: المدخل إلى البحث: - ويحتوي على مقدمة البحث ومشكلته وأهدافه وأهميته وحدوده ومنهجيته ومصطلحاته والدراسات المرتبطة به الفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة - يتناول هذا الفصل على الإطار النظري ودراسات سابقة مرتبطة بمتغيرات البحث.. الفصل الثالث: الاجراءات المنهجية للبحث - يتضمن هذا الفصل عرضاً لإجراءات الدراسة حيث يتضمن عرضا لمنهج الدراسة وإجراءات اختيار العينة والأدوات التي تم استخدامها في الدراسة وكيفية إعدادها وطرق حساب صدقها وثباتها وطريقة تطبيقها والبرنامج التدريبي وجوانبه النظرية والتطبيقية الفصل الرابع: واقع برامج تدريب معلمي التربية الفنية بالأكاديمية المهنية للمعلمين - يتناول هذا الفصل نتائج فروض الدراسة ومناقشتها في ضوء الإطار النظري للدراسة والدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة، ثم يقدم الباحثة بعض التوصيات التي تهم الباحثين والمتخصصين والمربيين، وتقترح بعض الموضوعات والدراسات المستقبلية Summary: The first hypothesis: There are statistically significant differences between the mean scores of the experimental group members in the pre and post measurements on the kinesthetic compatibility scale after applying the program in favor of the post measurement. The second hypothesis: There are statistically significant differences between the mean scores of the experimental group in the pre and post measurements on the stature criteria form after applying the program in favor of the post measurement. The third hypothesis: There are no statistically significant differences between the mean scores of the experimental group on the dimensions of the sensorimotor compatibility scale in the post and follow-up measurements.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2022.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030796000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.M.Sc.2022.شى.ب برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة Cai01.26.01.M.Sc.2022.نا.ف (فاعلية حكى القصص المرتبطة بالتقنيات المتحفية فى تنمية الوعى الاثرى لدى طفل الروضة) / Cai01.26.01.M.Sc.2022.نو.ب برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم. Cai01.26.01.M.Sc.2022.هد.ب برنامج تدريبي قائم على التمرينات الهوائية لتنمية التوافق الحس – حركي وتحسين القوام للطالبة المعلمة : Cai01.26.01.M.Sc.2023.جو.ف فاعلية أغانى رقمية لتنمية الوعى بمفهوم الانتاج الأنظف لطفل الروضة فى ضوء رؤية مصر 2030 / Cai01.26.01.M.Sc.2023.دع.ب ( برنامج قصصى بمشاركة الأسرة والطفل لتنمية الوعى الوقائى لامراض سوء التغذية للأطفال بالوادى الجديد) / Remainder of title / Cai01.26.01.M.Sc.2023.دع.د دراسة تقييمية لقصص الحيوان المعاصرة في ضوء التراث العربي والعالمي /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات 126-139.

موضوع البحث:
برنامج تدريبي على التمرينات الهوائية لتنمية التوافق الحسي الحركي وتحسين القوام للطالبة المعلمة برياض الأطفال
حيث قسمت الدراسة إلى خمس فصول هي:
الفصل الأول: المدخل إلى البحث:
- ويحتوي على مقدمة البحث ومشكلته وأهدافه وأهميته وحدوده ومنهجيته ومصطلحاته والدراسات المرتبطة به
الفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة
- يتناول هذا الفصل على الإطار النظري ودراسات سابقة مرتبطة بمتغيرات البحث..
الفصل الثالث: الاجراءات المنهجية للبحث
- يتضمن هذا الفصل عرضاً لإجراءات الدراسة حيث يتضمن عرضا لمنهج الدراسة وإجراءات اختيار العينة والأدوات التي تم استخدامها في الدراسة وكيفية إعدادها وطرق حساب صدقها وثباتها وطريقة تطبيقها والبرنامج التدريبي وجوانبه النظرية والتطبيقية
الفصل الرابع: واقع برامج تدريب معلمي التربية الفنية بالأكاديمية المهنية للمعلمين
- يتناول هذا الفصل نتائج فروض الدراسة ومناقشتها في ضوء الإطار النظري للدراسة والدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة، ثم يقدم الباحثة بعض التوصيات التي تهم الباحثين والمتخصصين والمربيين، وتقترح بعض الموضوعات والدراسات المستقبلية

The first hypothesis:
There are statistically significant differences between the mean scores of the experimental group members in the pre and post measurements on the kinesthetic compatibility scale after applying the program in favor of the post measurement.

The second hypothesis:
There are statistically significant differences between the mean scores of the experimental group in the pre and post measurements on the stature criteria form after applying the program in favor of the post measurement.

The third hypothesis:
There are no statistically significant differences between the mean scores of the experimental group on the dimensions of the sensorimotor compatibility scale in the post and follow-up measurements.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.