header
Image from OpenLibrary

"نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) : وأثره على تنمية مهارات البرمجة والاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" / إعـــــــداد ريهام السعيد سلامه؛ اشراف ا.م.د.سلوى فتحي محمود المصري؛ د. نهى محمود أحمد.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 203صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Design pattern of digital game motivators based on (internal/external) academic motivation and its effect on the development of programming skills and the enjoyment of learning among middle school students [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 371.33 21
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر نمط محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية (الداخلية / الخارجية) على تنمية مهارات البرمجة والإستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وتكونت عينة البحث من (100) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وكشفت نتائج البحث عن الأثر الإيجابي لنمط محفزات الألعاب الرقمية الداخلية (شريط التقدم) و لنمط محفزات الألعاب الرقمية الخارجية (نقاط) على تنمية مهارات البرمجة والإستمتاع بالتعلم حيث أشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلاميذ في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الإستمتاع بالتعلم لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية (شريط التقدم) وتلاميذ المجموعة التجريبية (نقاط)Summary: The current research aims to reveal the impact of the digital game stimulus pattern based on academic motivation (internal / external) on the development of programming skills and the enjoyment of learning among middle school students. The research sample consisted of (100) male and female students from the first preparatory grade students, and the results of the research revealed the positive effect of the pattern of internal digital game stimuli (progress bar) and the pattern of external digital game stimuli (points) on The development of programming Skills and the enjoyment of learning
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2023.ري.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030785000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 03 Ph.D 2022 مش.أ. أثر تفاعل نمط التغذية الراجعة والأسلوب المعرفي (التبسيط / التعقيد) ببيئة تعلم جوال في تنمية جودة إنتاج تطبيقات الأجهزة الذكية والتفكير الابتكاري لطلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.03.Ph.D.2022.من.ت التفاعل بين نمطي التنافس (بين المجموعات/داخل المجموعات) وأسلوب عرض المهمة ببيئة محفزات ألعاب رقمية وأثره على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير الناقد والمشاركة الأكاديمية لتلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.03.Ph.D.2022.ها.ف /فاعلية برنامج قائم على نظام خبير في تنمية بعض مهارات البرمجة والتفكير الابتكاري والمنطقي لدارسي تكنولوجيا التعليم : Cai01.23.03.Ph.D.2023.ري.ن "نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) : وأثره على تنمية مهارات البرمجة والاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" / Cai01 23 03 Ph.D 2023 عب.ت التفاعل بين نمط التعليقات بالفيديو التفاعلى (الحر/الموجه) ومستوى معالجة المعلومات ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على تحليلات التعلم وأثره فى تنمية الفهم العميق ومهارات قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01 23 03 Ph.D 2023 مح.ت التفاعل بين مصدر التغذية الراجعة (معلم / أقران) ونمط تقديمها ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره في مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.03.Ph.D.2023.مح.ت تفاعل نمط عرض المحتوى (واقعي/افتراضي) ونمط الدعم (حر/موجه) ببيئة واقع معزز وأثره في قوة السيطرة المعرفية وتنمية مهارات التفكير البصري بمقرر الدراسات الاجتماعية لطلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية :

أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 129-140.

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر نمط محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية (الداخلية / الخارجية) على تنمية مهارات البرمجة والإستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وتكونت عينة البحث من (100) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وكشفت نتائج البحث عن الأثر الإيجابي لنمط محفزات الألعاب الرقمية الداخلية (شريط التقدم) و لنمط محفزات الألعاب الرقمية الخارجية (نقاط) على تنمية مهارات البرمجة والإستمتاع بالتعلم حيث أشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلاميذ في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الإستمتاع بالتعلم لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية (شريط التقدم) وتلاميذ المجموعة التجريبية (نقاط)

The current research aims to reveal the impact of the digital game stimulus pattern based on academic motivation (internal / external) on the development of programming skills and the enjoyment of learning among middle school students. The research sample consisted of (100) male and female students from the first preparatory grade students, and the results of the research revealed the positive effect of the pattern of internal digital game stimuli (progress bar) and the pattern of external digital game stimuli (points) on The development of programming
Skills and the enjoyment of learning

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.