header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلـّــم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمــي العلــوم بدولــة الإمارات العربيــة المتحــدة / مقدمة من الباحثة نادية فاروق إبراهيم السيد؛ إشراف ا.د. أماني محمد سعد الدين الموجي ، د. هناء فاروق أحمد سيد.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 165صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A proposed professional development program based on blended learning to develop the skills of teaching critical thinking for science teachers in the United Arab Emirates [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 371.30535 21
Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدف هذا البحث إلى تحديد مهارات تعليم التفكير الناقد التي ينبغي تنميتها لدى معلمي العلوم بدولة الامارات العربية المتحدة. وبناء برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدى معلمي العلوم بالإمارات. ودراسة فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدى معلمي العلوم بالإمارات. ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح وبطاقة ملاحظة مهارات تعليم التفكير الناقد وتم التطبيق على مجموعة البحث (22) من معلمي العلوم بمدارس خاصة ( مدرسة العمداء الخاصة – مدرسة ابو عبيدة أبن الجراح الخاصة ) للمرحلة الثانوية بمنطقة عجمان التعليمية بدولة الامارات العربية المتحدة. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمي العلوم ( مجموعة البحث ) . Summary: The research aimed to determine the skills of teaching critical thinking that should be developed among science teachers in the United Arab Emirates. Building a proposed professional development program based on blended learning to develop the skills of teaching critical thinking among science teachers in the UAE. And also study the effectiveness of the proposed program in developing the skills of teaching critical thinking among science teachers in the UAE. To achieve this goal, the researcher prepared the proposed program and observation sheet for the skills of teaching critical thinking and apply it on the research group (22) of science teachers in private schools (Deans Private School - Abu Obadiah Ibn Al-Jar rah Private School) high school in the Ajman educational district in the United Arab Emirates. The results of the research revealed the effectiveness of the proposed program in developing the skills of teaching critical thinking among science teachers (research group).
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2023.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030919000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2023.سا.ا استراتيجية مقترحة قائمة على الفصل المعكوس لتنمية التفكير النقدى والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ا إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات الإملاء في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ب " برنامج مقترح لتنمية التذوق البلاغي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء مدخل تعليم اللغة لأغراض خاصة (دينية) " / Cai01.23.01.M.Sc.2023.نا.ب برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلـّــم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمــي العلــوم بدولــة الإمارات العربيــة المتحــدة / Cai01 23 01 M.Sc 2023 هب.ا أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2024.ام.ا أنشطة إثرائية قائمة على رسوم الكاريكاتير لتنمية الوعي القانوني في مادة المواطنة وحقوق الانسان لدى طلاب المرحلة الثانوية" / Cai01.23.01.M.Sc.2024.عل.ا استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز لتنمية مهارات التفكير العليا في مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 119-130.

هدف هذا البحث إلى تحديد مهارات تعليم التفكير الناقد التي ينبغي تنميتها لدى معلمي العلوم بدولة الامارات العربية المتحدة. وبناء برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدى معلمي العلوم بالإمارات. ودراسة فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدى معلمي العلوم بالإمارات.
ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح وبطاقة ملاحظة مهارات تعليم التفكير الناقد وتم التطبيق على مجموعة البحث (22) من معلمي العلوم بمدارس خاصة ( مدرسة العمداء الخاصة – مدرسة ابو عبيدة أبن الجراح الخاصة ) للمرحلة الثانوية بمنطقة عجمان التعليمية بدولة الامارات العربية المتحدة.
وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمي العلوم ( مجموعة البحث ) .

The research aimed to determine the skills of teaching critical thinking that should be developed among science teachers in the United Arab Emirates. Building a proposed professional development program based on blended learning to develop the skills of teaching critical thinking among science teachers in the UAE. And also study the effectiveness of the proposed program in developing the skills of teaching critical thinking among science teachers in the UAE.
To achieve this goal, the researcher prepared the proposed program and observation sheet for the skills of teaching critical thinking and apply it on the research group (22) of science teachers in private schools (Deans Private School - Abu Obadiah Ibn Al-Jar rah Private School) high school in the Ajman educational district in the United Arab Emirates.
The results of the research revealed the effectiveness of the proposed program in developing the skills of teaching critical thinking among science teachers (research group).

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image