برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات ما قبل القراءة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم / مقدمة من الباحثة فريدة فوزي محمد صبري عبد الفتاح؛ اشراف ا.د. شحاتة سليمان محمد ، د. عزة عبد المنعم رضوان.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Program based on Multiple Intelligences Theory to Develop Pre-Reading Skills for Children with Learning Disabilities [Added title page title]
- 371.926 21
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.فر.ب. (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030992000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 168-180.
تهدف الدراسة الحالية إلي بناء وتصميم برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات ما قبل القراءة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور والإناث من ذوي صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم بين 5 – 7 سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة لرافن، قائمة صعوبات التعلم النمائية لعادل عبد الله، اختبار مهارات ما قبل القراءة – إعداد الباحثة، وبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات ما قبل القراءة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم – إعداد الباحثة، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات رتب درجات الأطفال على اختبار مهارات ما قبل القراءة ما بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، كما أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات الأطفال على قائمة صعوبات التعلم النمائية لصالح القياس البعدي
The aim of current study was to build and design a program based on multiple intelligences theory to develop pre-reading skills for ages 5-6.5 years old children. Sample consisted of (10) male/ female children between 5-6.5 years old who are diagnosed as learning disabled children. Tools included the “Developmental Learning Disabilities List” for Adel Abd Allah, “Sequential Matrixes Test” for John Raven, “Pre-Reading Skills Test” and the designed program.
It was found statistically significant differences at (0.05 level) between degrees of children before and after applying the pre-reading skills test in the direction of later applying. In addition, statistically significant differences (at 0.05 level) between degrees of children before and after applying the developmental learning disabilities list in the direction of later applying.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.