header
Image from OpenLibrary

برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة / مقدمة من الباحثة صفا إبراهيم الأباصيري حبه ؛ إشراف منى محمد على جاد، عبير صديق أمين، فاطمة فتحي أمين.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic Spoken language: English Producer: 2023Description: 190 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • An Integrated Program Based on Active Learning for Developing Social Habits in Kindergarten Children [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372.1102
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، واستعانت بالأدوات الآتية: مقياس العادات الاجتماعية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقة ملاحظة العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة من خلال الوالدين (إعداد الباحثة) - برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلًا وطفلةً مقسمين إلى مجموعتين متكافئتين: إحداهما تجريبية، والأخرى ضابطة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة. Summary: The aim of this study was to investigate the effectiveness of an integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children. The researcher used the experimental method and employed the following tools: a pictorial scale of social habits for kindergarten children (prepared by the researcher), an observation card for social habits of kindergarten children filled out by parents (prepared by the researcher), and an integrated program based on active learning to develop some social habits of kindergarten children (prepared by the researcher). The research sample consisted of 60 boys and girls divided into two equal groups, one experimental and the other control, ranging in age from 5 to 6 years. The results of the study indicated the effectiveness of the integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2023.صف.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031045000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2023.روب.ب برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة للطفل فى اللغة الإنجليزية ) / Cai01.26.02.M.Sc.2023.سل.إ إنتاج وتوظيف كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2023.شي.ب برنامج تدريبي لتوعية الوالدين للحد من الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة لأطفالهم) / Cai01.26.02.M.Sc.2023.صف.ب برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2023.مر.ف فاعلية ألعاب بنظام الأندرويد ( android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج الجديد ( منهج 2.0 )) / Cai01.26.02.M.Sc.2024.اح.ب برنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى اطفال إضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب ( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 150-176.

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، واستعانت بالأدوات الآتية: مقياس العادات الاجتماعية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقة ملاحظة العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة من خلال الوالدين (إعداد الباحثة) - برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلًا وطفلةً مقسمين إلى مجموعتين متكافئتين: إحداهما تجريبية، والأخرى ضابطة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة.

The aim of this study was to investigate the effectiveness of an integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children. The researcher used the experimental method and employed the following tools: a pictorial scale of social habits for kindergarten children (prepared by the researcher), an observation card for social habits of kindergarten children filled out by parents (prepared by the researcher), and an integrated program based on active learning to develop some social habits of kindergarten children (prepared by the researcher). The research sample consisted of 60 boys and girls divided into two equal groups, one experimental and the other control, ranging in age from 5 to 6 years. The results of the study indicated the effectiveness of the integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.