برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة / مقدمة من الباحثة صفا إبراهيم الأباصيري حبه ؛ إشراف منى محمد على جاد، عبير صديق أمين، فاطمة فتحي أمين.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- An Integrated Program Based on Active Learning for Developing Social Habits in Kindergarten Children [Added title page title]
- 372.1102
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2023.صف.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031045000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 150-176.
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، واستعانت بالأدوات الآتية: مقياس العادات الاجتماعية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقة ملاحظة العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة من خلال الوالدين (إعداد الباحثة) - برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلًا وطفلةً مقسمين إلى مجموعتين متكافئتين: إحداهما تجريبية، والأخرى ضابطة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لطفل الروضة.
The aim of this study was to investigate the effectiveness of an integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children. The researcher used the experimental method and employed the following tools: a pictorial scale of social habits for kindergarten children (prepared by the researcher), an observation card for social habits of kindergarten children filled out by parents (prepared by the researcher), and an integrated program based on active learning to develop some social habits of kindergarten children (prepared by the researcher). The research sample consisted of 60 boys and girls divided into two equal groups, one experimental and the other control, ranging in age from 5 to 6 years. The results of the study indicated the effectiveness of the integrated program based on active learning in developing some social habits of kindergarten children.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.