تصور مقترح لتطوير الأداء المهني بمدارس التعليم الأساسي على ضوء فلسفة مجتمعات التعلم المهنية / إعداد الباحثة شيماء محمد عبد الحميد الديب ؛ إشراف محمد رفعت حسنيـن، عائشة عبد الفتاح مغاوري الدُجدج.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A proposal to develop the professional performance of basic education schools in the light of the philosophy of professional learning communities [Added title page title]
- 378
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2023.شي.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031097000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 147-167.
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء تصور مقترح لتطوير الأداء المهني بمدارس التعليم الأساسي على ضوء فلسفة مجتمعات التعلم المهنية
أهداف الدراسة:
1. تعرف خصائص ومتطلبات مجتمعات التعلم المهنية الواجب توفرها في مدارس التعليم الأساسي.
2. التعرف على الأداء المهني بمدارس التعليم الأساسي.
3. تعرف الخبرات العالمية والعربية في ريادة الأعمال والاستفادة منها.
4. الوصول إلى تصور مقترح لتطوير الأداء المهني بمدارس التعليم الأساسي على ضوء فلسفة مجتمعات التعلم المهنية.
5. عينة الدراسة: تكونت من (250) معلم وأخصائي إجتماعي ووكيل ومدير بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة القاهرة.
أهمية الدراسة:
1. تقديم معلومات أساسية عن مجتمعات التعلّم المهنية التي أصبحت طرحًا تربويًا يعالج كثيرًا من المشكلات التربوية.
2. تصور لحلول مناسبة خاصة بالتعليم الأساسي لمسايرة ومواكبة التطوير التربوي والتكنولوجي الحادث الآن.
3. مواكبة التقدم الحادث الآن ومحاولة إيجاد آثار لهذا التقدم في التعليم الأساسي( الحلقة الإعدادية) من خلال مجتمعات التعلم المهنية.
4. إيجاد مؤسسات تتسم بكونها مجتمعات التعلّم من المرحلة الثانية من التعليم الأساسي (الحلقة الإعدادية).
The current study aims to know the characteristics of professional learning communities and the basis for their structure and development in the second phase of basic education and sought to develop the professional performance of basic education schools. This is done by building a proposal to develop the professional performance of basic education schools in light of the philosophy of professional learning communities. The descriptive approach has been used to identify skills and interpret results; this approach is commensurate with the nature of the study.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.