header
Image from OpenLibrary

"برنامج قائم على عادات العقل لتنمية بعض مهارات التفكير للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم" / اعداد إيمان أحمد عبد الغنى المرسى؛ اشراف أ.د. شحاتة سليمان محمد سليمان؛ أ.د/زينب على محمد على، د.سعيد عبد الرحمن محمد عبد الرحمن.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 129 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A program based on habits of mind to develop some thinking skills for students with learning Disabilities [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 371.926
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: : استهدفت الدراسة الحالية تحسين التفكير للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج تدريبي قائم على عادات العقل لتنمية بعض مهارات التفكير والتدريب على تكوين المفاهيم اللغوية و حل المشكلات الاجتماعية. أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن للأطفال والكبار تقنين(عماد حسن،2016)، مقياس المسح النيورولوجى السريع (إعداد/عبد الوهاب كامل،2007)، ومقياس عادات العقل إعداد(عبد العزيز الشخص، محمود محمد طنطاوى، محمد فؤاد عبد السلام)، مقياس مهارات التفكير(تكوين المفاهيم اللغوية، وحل المشكلات الاجتماعية)(إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم على عادات العقل(إعداد الباحثة) عينة البحث: وتكونت عينة الدراسة من (10) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، تراوحت أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، ومتوسط عمري (9.42) سنوات، وانحراف معياري (0.515)، وقد تراوح معدل الذكاء ما بين (90-110) درجة بمتوسط حسابي (91.83)، وانحراف معياري (1.52). Summary: The effectiveness of a program based on the habits of the mind in the development of the thinking skills for pupils of Learning disabilities. Study sample: . The study sample consisted of (10students), their ages ranged from (9-12) years with an average age of (9.42) and a standard deviation(0.515), and their intelligence coefficients ranged from (90-110) a standard deviation (91.83),
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01 23 07 M.Sc 2023 اي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031164000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 106-118.

: استهدفت الدراسة الحالية تحسين التفكير للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج تدريبي قائم على عادات العقل لتنمية بعض مهارات التفكير والتدريب على تكوين المفاهيم اللغوية و حل المشكلات الاجتماعية.
أدوات البحث:
اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن للأطفال والكبار تقنين(عماد حسن،2016)، مقياس المسح النيورولوجى السريع (إعداد/عبد الوهاب كامل،2007)، ومقياس عادات العقل إعداد(عبد العزيز الشخص، محمود محمد طنطاوى، محمد فؤاد عبد السلام)، مقياس مهارات التفكير(تكوين المفاهيم اللغوية، وحل المشكلات الاجتماعية)(إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم على عادات العقل(إعداد الباحثة)
عينة البحث:
وتكونت عينة الدراسة من (10) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، تراوحت أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، ومتوسط عمري (9.42) سنوات، وانحراف معياري (0.515)، وقد تراوح معدل الذكاء ما بين (90-110) درجة بمتوسط حسابي (91.83)، وانحراف معياري (1.52).

The effectiveness of a program based on the habits of the mind in the development of the thinking skills for pupils of Learning disabilities.
Study sample:
. The study sample consisted of (10students), their ages ranged from (9-12) years with an average age of (9.42) and a standard deviation(0.515), and their intelligence coefficients ranged from (90-110) a standard deviation (91.83),

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.