القوائم المعيارية لمجموعات المكتبات المدرسية في مصر دراسة للواقع والتخطيط لقائمة معيارية نموذجية / إعــداد مصطفى إسماعيل محمد شنجر؛ اشراف ا.د.شعبان عبد العزيز خليفة، ا.د.شـريــف كامـــل شــاهــيــن،د.محمد سالم غنيم.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Standard Lists for School Libraries Collection in Egypt Present Situation and Planning for a Model List [Added title page title]
- 027.8
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01 02 07 Ph.D 2023 مص.ق (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031185000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 146-153.
تسعى الرسالة إلى رصد دراسة واقع بناء وتنمية مقتنيات المكتبات المدرسية في مصر، ودراسة القوائم التي تعدها إدارة المكتبات المدرسية ودورها في عملية البناء، على ضوء القوائم المعيارية الدولية للمكتبات المدرسية، والتخطيط لإعداد قائمة معيارية نموذجية للمكتبات المدرسية.
وتحاول الدراسة هذه الإجابة عن التساؤل الرئيسي فيها وهو كيف يمكن تطوير هذه القوائم لكي تحقق الهدف منها ؟ ويتفرع منه الأسئلة الآتية ما واقع بناء وتنمية المقتنيات في المكتبات المدرسية بمصر؟ ، ما واقع أدوات اختيار الكتب للمكتبات المدرسية ؟ وما الملامح العامة والخاصة في قوائم وزارة التربية والتعليم المصرية لاختيار الكتب في المكتبات ؟ وما خطوات إعداد القائمة المدرسية المعيارية المقترحة لاختيار الكتب في المكتبات المدرسية؟
This work aims at studying the present situation of book collections and book selection in Egyptian Library schools. It also aims at studying the selection tools, mainly the so called standard Lists compiled by school libraries department of The Ministry of Education. The dissertation compares these tools with the standard catalog of Wilson, and then outlines a model for an ideal “standard cataloguen for Egyptian School libraries”.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.