header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نمط الفيديو الرقمي (التفاعلي- غير التفاعلي) في الصف المقلوب لتنمية مهارات التحدث والاستماع في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. / إعداد رشا محمد صلاح الدين أحمد؛ اشراف ا.د.يسري مصطفي السيد.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 389 صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Digital Video Style (Interactive - Non-interactive) In The Flipped Classroom To Develop English Speaking And Listening Skills For Fourth Grade Students [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372.358
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: تحددت مشكلة البحث في ضعف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مهارات التحدث ومهارات الاستماع، فقامت الباحثة بإعداد نمط الفيديو الرقمي(التفاعلي/ غير التفاعلي) في الصف المقلوب والذي تضمن الثلاث وحدات الأولى في الفصل الدراسي الأول بمنهج اللغة الإنجليزية Connect 4 الخاص بالصف الرابع الابتدائي، بالإضافة إلى إعداد بطاقة ملاحظة مهارات التحدث، وبطاقة ملاحظة مهارات الاستماع، واختباراً تحصيلياً معرفياً لمهارات التحدث، واختباراً تحصيلياً معرفياً لمهارات الاستماع. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج المنظومي، والمنهج شبه التجريبي. ولتطبيق التجربة قامت الباحثة باختيار مجموعتي البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الشعارنة الغربية الابتدائية بسوهاج، وبلغ عددهم (30) تلميذاً/ تلميذة بكل مجموعة. وتم تطبيق أدوات البحث علي تلاميذ مجموعتي البحث، ثم درس التلاميذ الوحدات التعليمية التي صممت باستخدام نمط الفيديو الرقمي(التفاعلي/ غير التفاعلي) في الصف المقلوب، وبعد الانتهاء تم تطبيق أدوات القياس بعديا، ومعالجة النتائج وتحليلها وتفسيرها. وقد توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية1(نمط الفيديو التفاعلي في الصف المقلوب) والمجموعة التجريبية 2(نمط الفيديو غير التفاعلي في الصف المقلوب) لصالح المجموعة التجريبية 1وذلك في اختباري التحصيل المعرفي لمهارات التحدث والاستماع وكذلك في بطاقتي ملاحظة مهارات التحدث والاستماع. الكلمات المفتاحية: الصف المقلوب، الفيديو الرقمي (التفاعلي/ غير التفاعلي)، مهارة التحدث في اللغة الانجليزية، مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية. Summary: The research problem was identified in the weakness of fourth grade students in speaking skills and listening skills, So the researcher prepared the digital video pattern (Interactive/ Non-interactive) in the flipped classroom, which included the first three units in the first semester of the English language curriculum Connect 4 for the fourth grade of primary school, in addition to preparing a spesking skills observation card, a listening skills observation card, a cognitive achievement test for speaking skills, and a cognitive achievement test for listening skills. The researcher used the descriptive approach, the systemic approach, and the semi-experimental approach. To apply the experiment, the researcher selected the two research groups from the fourth grade students at Al-Shaarna Al-Gharbia Primary School in Sohag, and their number reached (30) students/ students in each group. The research tools were applied to the students of the two research groups, then the students studied the educational units that were designed using the digital video style (Interactive/ Non-interactive) in the flipped classroom, and after completion the measurement tools were applied dimensionally, and the results were processed, analyzed and interpreted.The research found that there were statistically significant differences between the average scores of the students of the experimental group 1 (interactive video style in the flipped row) and the experimental group 2 (non-interactive video style in the flipped classroom) in favor of the experimental group 1 in the cognitive achievement tests of speaking and listening skills as well as in the two cards of observation for the speaking and listening skills.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01 34 M.Sc 2023 رش.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031254000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.Sc.2023.ار.ت تصميم الخرائط الذهنية الإلكترونية القائمة على الواقع المعزز لتنمية الوعي الأثري و الإنتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.34. M.Sc.2023.اس.د دراسة مقارنة عن العلاقة بين ضغوط العمل و الاحتراق النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال وأقرانهن في التعليم الأساسي / Remainder of title / Cai01.34.M.Sc.2023.دن.م. مواد وأساليب الترميم المستخدمة في علاج المخطوطات الورقية قديما وحديثا : دراسة تجريبية على بعض النماذج المختارة / Cai01 34 M.Sc 2023 رش.ن نمط الفيديو الرقمي (التفاعلي- غير التفاعلي) في الصف المقلوب لتنمية مهارات التحدث والاستماع في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. / Cai01.34.M.Sc.2023.رن.ب بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية / Cai01.34.M.Sc.2023.زي.ت "التفاعل بين استراتيجية التدريب الإلكتروني التعاوني والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات القيادة والدافعية للإنجاز لدى معلمات رياض الأطفال" / Cai01 34 M.Sc 2023 زي.ن / "نمط تواصل تكيفي مع روبوتات الدردشة لتنمية مهارات تصميم بيئات التعلم الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية".

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 120-139.

تحددت مشكلة البحث في ضعف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مهارات التحدث ومهارات الاستماع، فقامت الباحثة بإعداد نمط الفيديو الرقمي(التفاعلي/ غير التفاعلي) في الصف المقلوب والذي تضمن الثلاث وحدات الأولى في الفصل الدراسي الأول بمنهج اللغة الإنجليزية Connect 4 الخاص بالصف الرابع الابتدائي، بالإضافة إلى إعداد بطاقة ملاحظة مهارات التحدث، وبطاقة ملاحظة مهارات الاستماع، واختباراً تحصيلياً معرفياً لمهارات التحدث، واختباراً تحصيلياً معرفياً لمهارات الاستماع. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج المنظومي، والمنهج شبه التجريبي. ولتطبيق التجربة قامت الباحثة باختيار مجموعتي البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الشعارنة الغربية الابتدائية بسوهاج، وبلغ عددهم (30) تلميذاً/ تلميذة بكل مجموعة. وتم تطبيق أدوات البحث علي تلاميذ مجموعتي البحث، ثم درس التلاميذ الوحدات التعليمية التي صممت باستخدام نمط الفيديو الرقمي(التفاعلي/ غير التفاعلي) في الصف المقلوب، وبعد الانتهاء تم تطبيق أدوات القياس بعديا، ومعالجة النتائج وتحليلها وتفسيرها. وقد توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية1(نمط الفيديو التفاعلي في الصف المقلوب) والمجموعة التجريبية 2(نمط الفيديو غير التفاعلي في الصف المقلوب) لصالح المجموعة التجريبية 1وذلك في اختباري التحصيل المعرفي لمهارات التحدث والاستماع وكذلك في بطاقتي ملاحظة مهارات التحدث والاستماع.
الكلمات المفتاحية: الصف المقلوب، الفيديو الرقمي (التفاعلي/ غير التفاعلي)، مهارة التحدث في اللغة الانجليزية، مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية.

The research problem was identified in the weakness of fourth grade students in speaking skills and listening skills, So the researcher prepared the digital video pattern (Interactive/ Non-interactive) in the flipped classroom, which included the first three units in the first semester of the English language curriculum Connect 4 for the fourth grade of primary school, in addition to preparing a spesking skills observation card, a listening skills observation card, a cognitive achievement test for speaking skills, and a cognitive achievement test for listening skills. The researcher used the descriptive approach, the systemic approach, and the semi-experimental approach. To apply the experiment, the researcher selected the two research groups from the fourth grade students at Al-Shaarna Al-Gharbia Primary School in Sohag, and their number reached (30) students/ students in each group. The research tools were applied to the students of the two research groups, then the students studied the educational units that were designed using the digital video style (Interactive/ Non-interactive) in the flipped classroom, and after completion the measurement tools were applied dimensionally, and the results were processed, analyzed and interpreted.The research found that there were statistically significant differences between the average scores of the students of the experimental group 1 (interactive video style in the flipped row) and the experimental group 2 (non-interactive video style in the flipped classroom) in favor of the experimental group 1 in the cognitive achievement tests of speaking and listening skills as well as in the two cards of observation for the speaking and listening skills.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image