فاعلية برنامج قائم علي التدافع الايجابي لتنمية مهارة التخطيط لدي طفل الروضة / رسالة مقدمة من الباحثة أميرة عصام أحمد حسين شحاتة؛ اشراف أ.د. خالد عبد الرازق النجار، أ.م.د. هبة إسماعيل متولي .
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Effectiveness of a program based on positive motivation to develop the planning skill of a kindergarten child ” [Added title page title]
- 372.218
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2023.ام.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031521000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2023.ا.م.ف فاعلية برنامج قائم على طفل الظل للحد من النشاط الزائد لدى الأطفال الذاتويين مرتفعي الأداء الوظيفي / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.اس.ف فاعلية برنامج قائم على ألعاب العقل لتنمية اليقظة الذهنية لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.ام.ف فاعلية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات التدافع الإيجابي لخفض حدة القلق لدى أمهات الأطفال المصابين بالسرطان / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.ام.ف فاعلية برنامج قائم علي التدافع الايجابي لتنمية مهارة التخطيط لدي طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.اى.ب برنامج لخفض حدة المخاوف الشائعة لدى الأطفال المكفوفين / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.اي.س السلوك المشكل للأطفال الليبيين المغتربين وغير المغتربين فى مرحلة ما قبل المدرسة / | Cai01.26.03.M.Sc.2023.اي.ف فاعلية برنامج قائم علي استراتيجيات التدافع في تنمية الذاكرة العاملة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 132-146.
هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارة التخطيط لدي طفل الروضة من خلال برنامج قائم علي آليات التدافع الإيجابي وإلي أي مدي فاعلية هذا البرنامج، وإستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين، وتكونت عينة البحث من (40) طفلاً وطفلة منقسمة بالتساوي بين مجموعتين كالآتي (20) طفلاً وطفلة بالمجموعة الضابطة، (20) طفلاً وطفلة بالمجموعة التجريبية من أطفال الروضة العاديين بمدرسة سليم ذهني (مودرن سكول) التابعة لمحافظة القليوبية حيث تترواح أعمارهم الزمنية بين (5 – 6) سنوات، وأشتملت أدوات البحث الحالي علي: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لجون رأفن (إعداد: تعديل وتقنين/ أحمد ، 2016)، ومقياس مهارة التخطيط Plano. إعداد (النجار، رضوان، فروح، عطا، شفيق، عبد الفتاح، إبراهيم)، وبرنامج القائم علي آليات التدافع الإيجابي لتنمية مهارة التخطيط.(إعداد/ الباحثة)، وأسفرت نتائج البحث الحالي إلي نجاح البرنامج القائم علي آليات التدافع الإيجابي لتنمية مهارة التخطيط لدي طفل الروضة
The current research aims to develop the planning skill of kindergarten children through a program based on positive motivation mechanisms and to what extent is this program effective? The current research used the quasi-experimental approach with two groups. The research sample consisted of (40) male and female children divided equally between two groups as follows (20) (20) boys and girls in the control group, (20) boys and girls in the experimental group from ordinary kindergarten children at Salim Zehni School (Modern School) in Qalyubia Governorate, where their ages range between (5-6) years. The tools of the current research included: the colored sequential matrices test to measure... Intelligence by John Raven (prepared by: modified and codified/Ahmed, 2016), and the Plano planning skill scale. Prepared by (Al-Najjar, Radwan, Farouh, Atta, Shafiq, Abdel Fattah, Ibrahim), and a program based on positive motivation mechanisms to develop planning skill. (Prepared by the researcher), and the results of the current research led to the success of the program based on positive motivation mechanisms to develop my planning skill. Kindergarten child.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.