header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامـج إثرائي مقترح في العلوم لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية / [إعداد]رباب حامد جلال ؛ إشراف أ.د/ ، أ.د/ أماني محمد سعد الدين الموجى، أ.د/ أميمة محمد عفيفي أحمد.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 185 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A Suggested Enrichment Program in Science for Developing Habits of Mind and Science Fiction among Gifted Primary Stage Pupils [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372
Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدف هذا البحث إلى إعداد برنامج إثرائي مقترح في العلوم؛ لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة برنامجاً إثرائياً مقترحاً في العلوم قائماً على نموذج رينزولي الإثرائي لتدريس وحدة "القوى والحركة" المقررة بالفصل الدراسي الثاني على تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وأعدت الباحثة مقياساً لعادات العقل، ومقياساً للخيال العلمي، وقد تم تطبيق المقياسين قبلياً على مجموعة من التلاميذ الفائقين بالصف السادس الابتدائي بإدارة بنها التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية عددهم (33) تلميذاً وتلميذة، ثم تم تطبيق البرنامج الإثرائى المقترح على التلاميذ مجموعة البحث، ثم تطبيق المقياسيين بعدياً، وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت الباحثة إلى وجود حجم تأثير كبير للبرنامج الإثرائى المقترح في تنمية عادات العقل، والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات التلاميذ مجموعة البحث في مقياس الخيال العلمي ودرجاتهم في مقياس عادات العقل.Summary: This research aimed at preparing suggested enrichment program in science for developing the habits of mind and science fiction among gifted primary stage pupils.to achieve this aim, the researcher prepared a suggested enrichment program based on Renzulii Enrichment model through teaching the unit of (the movement and strengths) determined in the second semester for the sixth-grade primary school pupils.The researcher prepared two instruments: habits of mind scale and science fiction scale. both instruments were pre-applied on a sample of gifted primary school pupils at Benha Educational Administration, Qualubia Governorate (n=33) the study sample was taught using a suggested enrichment program. Both instruments were post-applied on the study sample. The researcher concluded that there is a significant effect of the suggested enrichment program for developing the habits of mind and among gifted primary stage pupils.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2023.رب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031532000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية. Cai01.23.01.Ph.D.2023.حل.ب برنامج إثرائي مقترح قائم على نموذج رينزولي لتنمية حل المشكلات إبداعياً والتحصيل والتخيل العلمي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بدولة الكويت. A proposed enrichment program based on the Renzulli model to develop creative problem-solving, achievement and scientific imagination in science for medel school students in the State of Kuwait. Cai01.23.01.Ph.D.2023.خل.ب برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية جدارات ريادة الاعمال في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.رب.ب برنامـج إثرائي مقترح في العلوم لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية / Cai01 23 01 Ph.D 2023 ري.ب برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.سا.ف فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2023.شى.ب برنامج مقترح قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية القيم والمهارات الاجتماعية المتضمنة في منهج الدراسات الاجتماعية وخفض حدة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /

أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 103-122.

هدف هذا البحث إلى إعداد برنامج إثرائي مقترح في العلوم؛ لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة برنامجاً إثرائياً مقترحاً في العلوم قائماً على نموذج رينزولي الإثرائي لتدريس وحدة "القوى والحركة" المقررة بالفصل الدراسي الثاني على تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وأعدت الباحثة مقياساً لعادات العقل، ومقياساً للخيال العلمي، وقد تم تطبيق المقياسين قبلياً على مجموعة من التلاميذ الفائقين بالصف السادس الابتدائي بإدارة بنها التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية عددهم (33) تلميذاً وتلميذة، ثم تم تطبيق البرنامج الإثرائى المقترح على التلاميذ مجموعة البحث، ثم تطبيق المقياسيين بعدياً، وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت الباحثة إلى وجود حجم تأثير كبير للبرنامج الإثرائى المقترح في تنمية عادات العقل، والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات التلاميذ مجموعة البحث في مقياس الخيال العلمي ودرجاتهم في مقياس عادات العقل.

This research aimed at preparing suggested enrichment program in science
for developing the habits of mind and science fiction among gifted primary stage
pupils.to achieve this aim, the researcher prepared a suggested enrichment program
based on Renzulii Enrichment model through teaching the unit of (the movement
and strengths) determined in the second semester for the sixth-grade primary
school pupils.The researcher prepared two instruments: habits of mind scale and
science fiction scale. both instruments were pre-applied on a sample of gifted
primary school pupils at Benha Educational Administration, Qualubia Governorate
(n=33) the study sample was taught using a suggested enrichment program. Both
instruments were post-applied on the study sample. The researcher concluded that
there is a significant effect of the suggested enrichment program for developing the
habits of mind and among gifted primary stage pupils.

صدر ايضا كقرص مدمج

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image