header
Image from OpenLibrary

( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة رسالة مقدمة من الباحثة شيماء محمد عويس ؛ اشراف أ.د. عبير صديق أمين،د. شيماء محمد شندي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 299 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A program based on holistic education for Steiner (Waldorf/ Steiner) to develop the imagination of kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 155.4
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى : تنمية الخيال لدى أطفال الرَّوضة باستخدام برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر/ والدورف. وقد تم استخدام المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة من المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس أدائي للخيال الحسي والتخيل الإنشائي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة للخيال الإبداعي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبرنامج أنشطة قائم على فلفسة التربية الكلية لشتاينر لتنمية الخيال لدى طفل الرَّوضة (إعداد الباحثة)، تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة الدراسة التي تم اختيارها بالطريقة العمدية(القصدية)، وأسفرت نتائج الدراسة عن: إثبات فاعليَّة البرنامج القائم على فلسفة التربية الكلية لشتانير / والدورف في تنمية الخيال لأطفال الرَّوضةSummary: The current study aimed to develop the imagination of kindergarten children using a program based on holistic education for Steiner/ Waldorf. The experimental approach based on the design of the experimental group was used, and the study sample consisted of: (30) boys and girls from the first level of kindergarten (KG1), The study tools included the imagination performance scale for kindergarten children (prepared by the researcher), Creative imagination note card for kindergarten children (prepared by the researcher), and a program of activities based on holistic education for Steiner/ Waldorf on to develop imagination for kindergarten children. (Prepared by the researcher), the program was applied to the study sample that was chosen by the intentional method
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031748000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2023.صف.ب برنامج متكامل قائم على التعلم النشط لتنمية بعض العادات الاجتماعية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2023.مر.ف فاعلية ألعاب بنظام الأندرويد ( android) لتنمية الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج الجديد ( منهج 2.0 )) / Cai01.26.02.M.Sc.2024.اح.ب برنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى اطفال إضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب ( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة Cai01.26.02.M.Sc.2024.عز.م ( متطلبات الإبداع الإدارى لمديرى رياض الأطفال وعلاقته بتحقيق الميزة التنافسية / Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية / Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 131-140.

هدفت الدراسة الحالية إلى : تنمية الخيال لدى أطفال الرَّوضة باستخدام برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر/ والدورف. وقد تم استخدام المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة من المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس أدائي للخيال الحسي والتخيل الإنشائي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة للخيال الإبداعي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبرنامج أنشطة قائم على فلفسة التربية الكلية لشتاينر لتنمية الخيال لدى طفل الرَّوضة (إعداد الباحثة)، تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة الدراسة التي تم اختيارها بالطريقة العمدية(القصدية)، وأسفرت نتائج الدراسة عن: إثبات فاعليَّة البرنامج القائم على فلسفة التربية الكلية لشتانير / والدورف في تنمية الخيال لأطفال الرَّوضة

The current study aimed to develop the imagination of kindergarten children using a program based on holistic education for Steiner/ Waldorf. The experimental approach based on the design of the experimental group was used, and the study sample consisted of: (30) boys and girls from the first level of kindergarten (KG1), The study tools included the imagination performance scale for kindergarten children (prepared by the researcher), Creative imagination note card for kindergarten children (prepared by the researcher), and a program of activities based on holistic education for Steiner/ Waldorf on to develop imagination for kindergarten children. (Prepared by the researcher), the program was applied to the study sample that was chosen by the intentional method

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.