( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة رسالة مقدمة من الباحثة شيماء محمد عويس ؛ اشراف أ.د. عبير صديق أمين،د. شيماء محمد شندي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A program based on holistic education for Steiner (Waldorf/ Steiner) to develop the imagination of kindergarten children [Added title page title]
- 155.4
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031748000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 131-140.
هدفت الدراسة الحالية إلى : تنمية الخيال لدى أطفال الرَّوضة باستخدام برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر/ والدورف. وقد تم استخدام المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة من المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس أدائي للخيال الحسي والتخيل الإنشائي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة للخيال الإبداعي لأطفال الرَّوضة (إعداد الباحثة)، وبرنامج أنشطة قائم على فلفسة التربية الكلية لشتاينر لتنمية الخيال لدى طفل الرَّوضة (إعداد الباحثة)، تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة الدراسة التي تم اختيارها بالطريقة العمدية(القصدية)، وأسفرت نتائج الدراسة عن: إثبات فاعليَّة البرنامج القائم على فلسفة التربية الكلية لشتانير / والدورف في تنمية الخيال لأطفال الرَّوضة
The current study aimed to develop the imagination of kindergarten children using a program based on holistic education for Steiner/ Waldorf. The experimental approach based on the design of the experimental group was used, and the study sample consisted of: (30) boys and girls from the first level of kindergarten (KG1), The study tools included the imagination performance scale for kindergarten children (prepared by the researcher), Creative imagination note card for kindergarten children (prepared by the researcher), and a program of activities based on holistic education for Steiner/ Waldorf on to develop imagination for kindergarten children. (Prepared by the researcher), the program was applied to the study sample that was chosen by the intentional method
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.