header
Image from OpenLibrary

فاعليه برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه و تشتت الانتباهADHD / مقدمه سما حسن سيد محمد: إشراف أ.د سهير كامل احمد، د. اميره محمد عمر. Remainder of title /

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 93 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Effectiveness Of A Selective Counseling Program To Improve Social Communication For A Sample Of Children With Hyperactivity Disorder And Attention Deficit Hyperactivity Disorder [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 155/370.2
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: يهدف البحث الحالي الي اعداد برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه، وتكونت عينه البحث من مجموعه واحده تحتوي علي (10) اطفال ذوي اضطراب فرط الحر كه وتشتت الانتباه، وتراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد اشتملت ادوات البحث علي اختبار المصفوفات المتتابعه الملونه (إعداد/جون رافن،تقنين عمادأحمد 2016)، قائمه تشخيص اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه لطفل الروضه(ADHD) إعداد (سهير كامل- بطرس حافظ،2010)، مقياس التواصل الاجتماعي إعداد (سهير كامل – بطرس حافظ،2013)،برنامج إرشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه (إعداد الباحثه) ، وأسفرت نتائج البحث الي فعاليه البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه.Summary: The current research aims to prepare a selective counseling program to improve social communication for children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder. The research tools included the colored progressive matrices test (prepared by John Raven, legalizing Emad Ahmed 2016), the checklist for diagnosing hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children (ADHD) prepared by (Suhair Kamel - Boutros Hafez, 2010), the social communication scale prepared by (Suhair Kamel Boutros Hafez, 2013), a selective counseling program to improve social communication among children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder (prepared by the researcher).
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2023.سم.ف. (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031949000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2023.سا.ب برنامج قائم على بعض استراتيجيات التفكير الإيجابى لخفض اضطراب قلق المستقبل لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقة العقلية ) / Cai01.26.03.M.Sc.2023.سا.ف فاعِلِيَّة برنامج قائم على التعلم بمساعدة الأقران لتنمية بعض أَشِكَال السُّلُوك الْاِجْتِمَاعِيِّ الْإِيجَابِيِّ لدى الْأَطْفَال الْمُعَاقَيْنِ عَقْلِيَّا الْقَابِلِين لِلتَّعَلُّيم / Cai01.26.03.M.Sc.2023.سح.ف فاعليَّة برنَامج قائم على مَهارات الحياة اليوميَّة لتنمية إدارة الذات لدَى عيِّنة من الأطفال الذاتَويِّين / Cai01.26.03.M.Sc.2023.سم.ف. فاعليه برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه و تشتت الانتباهADHD / Remainder of title / Cai01.26.03.M.Sc.2023.شه.ف ( فَاعِلِيَّة برنامج إرشادي لتنمية أبعاد الذَّكاء الوجداني لدى الأطفال ذوِي الحسَّاسِيَّة النَّفْسيَّة المُفْرطة / Cai01.26.03.M.Sc.2023.عب.ب برنامج إرشادى لتحسين مهارات اخصائيالتأهيل وعلاقته بتنمية المهارات الحياتية لأطفال متلازمة داون / Cai01.26.03.M.Sc.2023.عب.ب برنامـج لخَفض حـدَّة الاستِقواء بين الأطفال بالرَّوضات الدَّامجة /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 77-70.

يهدف البحث الحالي الي اعداد برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه، وتكونت عينه البحث من مجموعه واحده تحتوي علي (10) اطفال ذوي اضطراب فرط الحر كه وتشتت الانتباه، وتراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد اشتملت ادوات البحث علي اختبار المصفوفات المتتابعه الملونه (إعداد/جون رافن،تقنين عمادأحمد 2016)، قائمه تشخيص اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه لطفل الروضه(ADHD) إعداد (سهير كامل- بطرس حافظ،2010)، مقياس التواصل الاجتماعي إعداد (سهير كامل – بطرس حافظ،2013)،برنامج إرشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه (إعداد الباحثه) ، وأسفرت نتائج البحث الي فعاليه البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه.

The current research aims to prepare a selective counseling program to improve social communication for children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder. The research tools included the colored progressive matrices test (prepared by John Raven, legalizing Emad Ahmed 2016), the checklist for diagnosing hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children (ADHD) prepared by (Suhair Kamel - Boutros Hafez, 2010), the social communication scale prepared by (Suhair Kamel Boutros Hafez, 2013), a selective counseling program to improve social communication among children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder (prepared by the researcher).

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.