النظم التعليمية الوافدة و اثرها على النسق القيمي / بثينة عبدالروؤف رمضان ؛ اشراف سمير حسنين بركات : محمد كمال التابعى سليم
Language: Ara Publication details: القاهرة : بثينة عبدالروؤف رمضان : 2005Description: 198ورقة : ايض : صور ؛ 25سمOther title:- The foreign education systems and its effect on the value system [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2005.بث.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100011522000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2005.بث.ن (Browse shelf(Opens below)) | 11522.CD | Not for loan | 01020100011522000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.Ph.D.2004.من.ت تصور مستقبلى لدور التليفزيون فى تلبية الاحتياجات التربوية للمراة العاملة فى الحضر / | Cai01.23.02.Ph.D.2004.نف.ت التخطيط الكيفى للتعليم الثانوى فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1950 الى 1997 : دراسة تاريخية تحليلية / | Cai01.23.02.Ph.D.2004.نف.ت التخطيط الكيفى للتعليم الثانوى فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1950 الى 1997 : دراسة تاريخية تحليلية / | Cai01.23.02.Ph.D.2005.بث.ن النظم التعليمية الوافدة و اثرها على النسق القيمي / | Cai01.23.02.Ph.D.2005.بث.ن النظم التعليمية الوافدة و اثرها على النسق القيمي / | Cai01.23.02.Ph.D.2005.خا.ن نظم اختيار وتدريب مديرى المدارس الثانوية الفنية فى مصر وماليزيا واستراليا : دراسة مقارنة / | Cai01.23.02.Ph.D.2005.خا.ن نظم اختيار وتدريب مديرى المدارس الثانوية الفنية فى مصر وماليزيا واستراليا : دراسة مقارنة / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم اصول التربية و تعليم الكبار
تتناول الدراسة ظاهرة المدارس الخاصة التى تقوم بتدريس المنهج الامريكى فى مصر : وتشير الدراسة الى اهمية القيم و ان هناك اتفاق عام بين مختلف النظريات الفلسفية والنفسية والاجتماعية على اهمية القيم بالنسبة للانسان الذى لا يستطيع ان يحيا الا فى ظل مثل عليا وقيم اخلاقية يدين لها بالولاء وتحدد سلوكه المرغوب فيه : وتحافظ على وحدة المجتمع وتماسكه وبقائه والتربية هى المسئولة عن اكساب التلاميذ القيم المرغوبة : ومن هنا تاتى اهمية ارتباط النظم التعليمية بفلسفة و اهداف المجتمع : ومن هذا المنطلق فأن المدارس التى تقوم بتدريس المنهج الامريكى تتعارض وفلسفة المجتمع المصرى و اهدافه وقيمه مما يؤدى الى تفكك وحدة المجتمع
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.