أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابتكارى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية / أحمد محمد أبوالخير أحمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمد أبوالخير أحمد : 2010Description: 201ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:- The effect of a program depends on multiple intelligences theory for developing creative thinking and academic achievement of commercial secondary schools students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.اح.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100014778000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.اح.ا (Browse shelf(Opens below)) | 14778.CD | Not for loan | 01020100014778000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج قائم الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابتكارى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية وأعتمد الباحث عى اختيار التفكير الابتكارى (إعداد عبدالسلام عبدالغفار ) و اختيار الذكاء الإعدادى (إعداد السيد محمد خيرى ) واستمارة المستوى الاجتماعى والاقتصادى (عبدالعزيز الشخص ) واختيار التحصيل الدراسى والبرنامج القائم على الذكاءات المتعددة وتم تطبيق هذه الأدوات على عينة تكونت من 120 طالبة من مدرسة مبارك التجارية وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من الطالبات بالمجموعتين التجربينتين الاولى والثانية ووجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من الطالبات بالمجموعة التجريبية الاولى و المجموعة التجريبية الثانية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.