دور التربية فى الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية فى عصر العولمة / ابتسام عبدالتواب عبداللطيف محمد ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : سمير حسنين بركات
Material type:
- Role of education to maintain Egyptian cultural identity at the globalization era [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2010.اب.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100014785000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2010.اب.د (Browse shelf(Opens below)) | 14785.CD | Not for loan | 01020100014785000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم اصول التربية
بدأت الجولة الأخيرة من العولمة فى السبعينيات من القرن العشرين كظاهرة كوكبية ذات أوجة متعددة برعاية العالم الغربى وتتخذ من الثقافة وسيلة للهيمنة على العالم أجمع وفرض الثقافة الغربية علية مما أثار الخوف على الهويات الثقافية للشعوب . أصابت رياح العولمة مصر مثل غيرها من دول العالم لذلك قامت الدراسة الحالية باستخدام المنهج الوصفى التحليلى لبيان أثر العولمة على الهوية الثقافية المصرية وتوصلت إلى تعرضها لعدد من التحديات وتغيرت بعض مظاهرها بما يقتضى المواجهة لذلك قدمت الدراسة عدد من الآليات المقترحة التى يمكن للتربية استخدامها لمواجهة تحديات العولمة وحماية الهوية الثقافية المصرية من التغير السلبى وتدعيم السمات والاتجاهات الإيجابية الحادثة لها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.