دراسة مقارنة لبعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بمدارس الدمج ومدارس العزل بدولة الإمارات / عفراء محمد إبراهيم الغندورى ؛ اشراف على السيد سليمان : سميرة أبوالحسن عبدالسلام
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عفراء محمد إبراهيم الغندورى : 2010Description: 119ص؛ 25سمOther title:- Comparative study of social skills of educable mentally retarded children in mainstreaming and segregating schools in Emarat [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.عف.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100014833000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.عف.د (Browse shelf(Opens below)) | 14833.CD | Not for loan | 01020100014833000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا "القابلين للتعليم" بمدارس المدمج ومدارس العزل بدولة الإمارات ويعد الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وخاصة الأطفال المعاقين عقليا وتوفير نوع التربية والرعاية والتأهيل الملائم لهم والذى يهتم بإشباع احتياجانهم مستفيدا مما لديهم من قدرات أقصى واجبا إنسانيا واجتماعيا أيضا وقد احتل مجال الإعاقة العقلية الكثير من الاهتمام فى الآوانة الأخيرة وانعكس ذلك على الدراسات الحديثة التى تعمل على حل مشكلات المعاقين من أجل تقليل الفجوة بينهم مبين أقرانهم من الأفراد العاديين : فالأطفال المعاقين لهم نفس الاحتياجات الأساسية ولهم نفس المشاعر والانفعالات التى تميز أفراد الجنس البشرى عامة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.