فاعلية برنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم / منى محمد السيد السيد سليم ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : بطرس حافظ بطرس
Material type:
- The effectiveness of a counseling program for developing some social skills among sample of children with mentally retarded (learnable) [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2010.من.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100014912000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2010.من.ف (Browse shelf(Opens below)) | 14912.CD | Not for loan | 01020100014912000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم . واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى واشتملت عينة الدراسة على (40) طفل معاقا عقليا كمجموعة تجريبية وتراوحت أعمارهم مابين (10 - 12 ) س نة من مدرسة التربية الفكرية بطنطا .واستخدمت الباحثة كل من اختبار المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة إعداد : (سهير كامل : بطرس حافظ : 2008) برنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية (11) أسبوعا بعدد (22 ) جلسة وكل جلسة مدتها (45) دقيقة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.