header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى و أثره فى خفض بعض المشكلات السلوكية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية / هدى عبدالرحمن عبدالعزيز العرفج ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هدى عبدالرحمن عبدالعزيز العرفج : 2010Description: 144 ص ؛ 25سمOther title:
  • Training program for developing the emotional intelligence and its impact on reducing some of the behavioral problems for a sample of children who have disabilities in learning in kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى Summary: تهدف الدراسة الى استجلاء أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى و أثره فى خفض بعض المشكلات لدى عينة من الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية بالمملكة العربية السعودية : و تكونت عينة الدراسة من 50 طالبة فى مرحلة الطفولة المتأخرة من (9-12) عام من ذوات الصعوبة التعليمية : و تم تقسيمها الى مجموعتين 25 تجريبية : 25 ضابطة : و أعدت الباحثة مقياسا للذكاء الوجدانى : و استمارة بيانات أولية لتوصيف صعوبات التعلم و أسفرت نتائج الدراسة عن قبول الفروض الستة التى إ فترضتها الباحثة و ذلك يعنى أن برنامج الذكاء الوجدانى المقترح كأن له اثره فى خفض حدة مشكلات (القلق - قصور الاتزان الانفعالى - الدورة الانفعالية) لدى الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2010.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100015376000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2010.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) 15376.CD Not for loan 01020100015376000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى

تهدف الدراسة الى استجلاء أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى و أثره فى خفض بعض المشكلات لدى عينة من الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية بالمملكة العربية السعودية : و تكونت عينة الدراسة من 50 طالبة فى مرحلة الطفولة المتأخرة من (9-12) عام من ذوات الصعوبة التعليمية : و تم تقسيمها الى مجموعتين 25 تجريبية : 25 ضابطة : و أعدت الباحثة مقياسا للذكاء الوجدانى : و استمارة بيانات أولية لتوصيف صعوبات التعلم و أسفرت نتائج الدراسة عن قبول الفروض الستة التى إ فترضتها الباحثة و ذلك يعنى أن برنامج الذكاء الوجدانى المقترح كأن له اثره فى خفض حدة مشكلات (القلق - قصور الاتزان الانفعالى - الدورة الانفعالية) لدى الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.