برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى و أثره فى خفض بعض المشكلات السلوكية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية / هدى عبدالرحمن عبدالعزيز العرفج ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق
Material type:
- Training program for developing the emotional intelligence and its impact on reducing some of the behavioral problems for a sample of children who have disabilities in learning in kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100015376000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2010.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) | 15376.CD | Not for loan | 01020100015376000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الى استجلاء أثر برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى و أثره فى خفض بعض المشكلات لدى عينة من الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية بالمملكة العربية السعودية : و تكونت عينة الدراسة من 50 طالبة فى مرحلة الطفولة المتأخرة من (9-12) عام من ذوات الصعوبة التعليمية : و تم تقسيمها الى مجموعتين 25 تجريبية : 25 ضابطة : و أعدت الباحثة مقياسا للذكاء الوجدانى : و استمارة بيانات أولية لتوصيف صعوبات التعلم و أسفرت نتائج الدراسة عن قبول الفروض الستة التى إ فترضتها الباحثة و ذلك يعنى أن برنامج الذكاء الوجدانى المقترح كأن له اثره فى خفض حدة مشكلات (القلق - قصور الاتزان الانفعالى - الدورة الانفعالية) لدى الطالبات ذوات الصعوبة التعليمية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.