المناظر الطبيعية و الدينية و الرمزية فى التصوير القبطى : دراسة فنية تحليلية مقارنة بالفن المصرى و الفن الاسلامى / جمال هرمينا بطرس ؛ إشراف تحفه حندوسه : محمود إبراهيم
Material type:
- Les scėnes naturelles, religieuses et symboliques dans la peinture copte etude artistique : Analytique comparėe aux arts ėgyptien ancien et Islamique [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.02.Ph.D.2010.جم.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100015764000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.02.Ph.D.2010.جم.م (Browse shelf(Opens below)) | 15764.CD | Not for loan | 01020100015764000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية
الدراسة الوصفية عالجت المناظر الطبيعية و الدينية و الرمزية. تتناول المناظر المنحوتة على الاحجار و عالج المناظر المرسومة على الجدران(الفرسكو)و عالج المناظر المرسومة بالمخطوطات و عالج المناظر المرسومة على الفخار و الاخشاب. الدراسة التحليلية تمكن البحث من امكانية تقسم مراحل الفن القبطى الى ست فترات زمنية تراوحت ما بين المائتين و الخمسمائة عام و لكل فترة ما يميزها. ان الفن القبطي عميق في فكره و أن الفنان القبطي جنح إلى الرمزية و تناولها بأسلوب مغاير تميز بالاعتدال و البعد عن المبالغة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.