فاعلية برنامجين لتعلم التواصل اللفظي فى تنمية الانتباه و الإدراك السمعي و البصري لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم / عزة عبدالرحمن مصطفى عافية ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق مبروك
Material type:
- The effectiveness of two programs for learning verbal communication for developing attention - visual and audio perception of educable mentally retarded children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2011.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100015891000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2011.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) | 15891.CD | Not for loan | 01020100015891000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوي
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية برنامجيين لتعليم التواصل اللفظي (تمييز-فهم-تعبير) فى تنمية الإنتباه و الإدراك السمعى (مرحلة حسية-مرحلة تمييز سمعى-مرحلة تفسيرالمعنى) و الإدراك البصرى (التأزر البصرى الحركى-الشكل و الأرضية-ثبات الشكل-الموضوع فى الفراغ-العلاقات المكانية) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و قد تم إجراء الدراسة علي عينة مكونة من (٣٠) طفلا من المعاقين عقليا القابلين للتعليم قسمت إلي (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية أولى يطبق عليها برنامج التواصل اللفظى بطريقة بورتاج: (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية ثانية و يتم تطبيق برنامج التواصل اللفظى عليهم بطريقة الذكاءات المتعددة كما طبق على المجموعتين الأدوات التالية لجمع البيانات الخاصة بالدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.