header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامجين لتعلم التواصل اللفظي فى تنمية الانتباه و الإدراك السمعي و البصري لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم / عزة عبدالرحمن مصطفى عافية ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عزة عبدالرحمن مصطفى عافية : 2011Description: 291 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of two programs for learning verbal communication for developing attention - visual and audio perception of educable mentally retarded children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوي Summary: هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية برنامجيين لتعليم التواصل اللفظي (تمييز-فهم-تعبير) فى تنمية الإنتباه و الإدراك السمعى (مرحلة حسية-مرحلة تمييز سمعى-مرحلة تفسيرالمعنى) و الإدراك البصرى (التأزر البصرى الحركى-الشكل و الأرضية-ثبات الشكل-الموضوع فى الفراغ-العلاقات المكانية) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و قد تم إجراء الدراسة علي عينة مكونة من (٣٠) طفلا من المعاقين عقليا القابلين للتعليم قسمت إلي (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية أولى يطبق عليها برنامج التواصل اللفظى بطريقة بورتاج: (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية ثانية و يتم تطبيق برنامج التواصل اللفظى عليهم بطريقة الذكاءات المتعددة كما طبق على المجموعتين الأدوات التالية لجمع البيانات الخاصة بالدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2011.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100015891000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2011.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) 15891.CD Not for loan 01020100015891000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوي

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية برنامجيين لتعليم التواصل اللفظي (تمييز-فهم-تعبير) فى تنمية الإنتباه و الإدراك السمعى (مرحلة حسية-مرحلة تمييز سمعى-مرحلة تفسيرالمعنى) و الإدراك البصرى (التأزر البصرى الحركى-الشكل و الأرضية-ثبات الشكل-الموضوع فى الفراغ-العلاقات المكانية) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و قد تم إجراء الدراسة علي عينة مكونة من (٣٠) طفلا من المعاقين عقليا القابلين للتعليم قسمت إلي (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية أولى يطبق عليها برنامج التواصل اللفظى بطريقة بورتاج: (١٥) طفلا كمجموعة تجريبية ثانية و يتم تطبيق برنامج التواصل اللفظى عليهم بطريقة الذكاءات المتعددة كما طبق على المجموعتين الأدوات التالية لجمع البيانات الخاصة بالدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.