header
Image from OpenLibrary

مقارنة بين نظرية الاستجابة للمفردة و النظرية التقليدية في دراسة مفردات اختبار القدرة العقلية العامة / إيمان فؤاد شفيق شفيق ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : سوسن إبراهيم أبوالعلا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان فؤاد شفيق شفيق : 2011Description: 199 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A comparison between the item response theory and the classic test theory in the study of the items of otis quick scoring test [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: تتناول الدراسة الحالية مقارنة بين فاعلية كل من النظرية الكلاسيكية في القياس و نظرية الاستجابة للمفردة في تفسير و انتقاء مفردات اختبار القدرة العقلية العامة لأوتس: و تكونت عينة الدراسة من ٩٤٨ طالبا و طالبة بالصف الأول من المرحلة الثانوية طبق عليهم الأختبار و كان معامل الفا للثبات =٠{u٠٦٦آ}٨٣: كما تم حساب الصدق التلازمى للمقياس مع اختبار الذكاء اللفظى للمرحلة الثانوية و الجامعية و كان هناك ارتباط ايجابى قوى ذو دلالة عند مستوى ٠{u٠٦٦آ}٠١: تكون المقياس فى صورته النهائية من ٧٠ مفردة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2011.إي.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100016043000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2011.إي.م (Browse shelf(Opens below)) 16043.CD Not for loan 01020100016043000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

تتناول الدراسة الحالية مقارنة بين فاعلية كل من النظرية الكلاسيكية في القياس و نظرية الاستجابة للمفردة في تفسير و انتقاء مفردات اختبار القدرة العقلية العامة لأوتس: و تكونت عينة الدراسة من ٩٤٨ طالبا و طالبة بالصف الأول من المرحلة الثانوية طبق عليهم الأختبار و كان معامل الفا للثبات =٠{u٠٦٦آ}٨٣: كما تم حساب الصدق التلازمى للمقياس مع اختبار الذكاء اللفظى للمرحلة الثانوية و الجامعية و كان هناك ارتباط ايجابى قوى ذو دلالة عند مستوى ٠{u٠٦٦آ}٠١: تكون المقياس فى صورته النهائية من ٧٠ مفردة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.