مقارنة بين نظرية الاستجابة للمفردة و النظرية التقليدية في دراسة مفردات اختبار القدرة العقلية العامة / إيمان فؤاد شفيق شفيق ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : سوسن إبراهيم أبوالعلا
Material type:
- A comparison between the item response theory and the classic test theory in the study of the items of otis quick scoring test [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2011.إي.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100016043000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2011.إي.م (Browse shelf(Opens below)) | 16043.CD | Not for loan | 01020100016043000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
تتناول الدراسة الحالية مقارنة بين فاعلية كل من النظرية الكلاسيكية في القياس و نظرية الاستجابة للمفردة في تفسير و انتقاء مفردات اختبار القدرة العقلية العامة لأوتس: و تكونت عينة الدراسة من ٩٤٨ طالبا و طالبة بالصف الأول من المرحلة الثانوية طبق عليهم الأختبار و كان معامل الفا للثبات =٠{u٠٦٦آ}٨٣: كما تم حساب الصدق التلازمى للمقياس مع اختبار الذكاء اللفظى للمرحلة الثانوية و الجامعية و كان هناك ارتباط ايجابى قوى ذو دلالة عند مستوى ٠{u٠٦٦آ}٠١: تكون المقياس فى صورته النهائية من ٧٠ مفردة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.