header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبى لتحسين قصور الذاكرة العاملة المقترن بالتقدم فى العمر : دراسة تجريبية / أميمة رفعت السيد السيد ؛ إشراف سهير فهيم الغباشى : محمد حسن البانوبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميمة رفعت السيد السيد : 2011Description: 202 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأداب - قسم علم النفس Summary: هدفت الدراسة إلى تحسين قصور الذاكرة العاملة المقترن بالتقدم فى العمر : و ذلك عن طريق تعلم استراتيجيات جديدة لتحسين الذاكرة كانت مشكلة الدراسة الأساسية هى: هل يؤدي البرنامج التدريبي الحالي إلى تحسين الذاكرة لدى حالات قصور الذاكرة المقترن بالتقدم فى العمر : و تضمنت العينة مجموعتين من كبار السن أحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة لا تتعرض للبرنامج التدريبي و كانت أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة الراهنة: تحسن الأداء في المقياس الكلي لأداء الذاكرة العاملة و الذاكرة اللفظية و اقتران الأسماء بالوجوه في القياسات البعدية المتكررة لدى المجموعة التجريبية دون الضابطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2011.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100016570000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2011.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 16570.CD Not for loan 01020100016570000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأداب - قسم علم النفس

هدفت الدراسة إلى تحسين قصور الذاكرة العاملة المقترن بالتقدم فى العمر : و ذلك عن طريق تعلم استراتيجيات جديدة لتحسين الذاكرة كانت مشكلة الدراسة الأساسية هى: هل يؤدي البرنامج التدريبي الحالي إلى تحسين الذاكرة لدى حالات قصور الذاكرة المقترن بالتقدم فى العمر : و تضمنت العينة مجموعتين من كبار السن أحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة لا تتعرض للبرنامج التدريبي و كانت أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة الراهنة: تحسن الأداء في المقياس الكلي لأداء الذاكرة العاملة و الذاكرة اللفظية و اقتران الأسماء بالوجوه في القياسات البعدية المتكررة لدى المجموعة التجريبية دون الضابطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image