أقباط المهجر و السياسة العامة فى مصر 1981-2008 / يسري أحمد إبراهيم العزباوي ؛ إشراف محمد صفى الدين خربوش
Material type:
- Copts diaspora and public policy in Egypt 1981- 2008 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.04.Ph.D.2011.يس.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100016690000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.04.Ph.D.2011.يس.أ (Browse shelf(Opens below)) | 16690.CD | Not for loan | 01020100016690000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
إن حركة الأقباط في مصر هي جزء لا يتجزأ من حركة شعب مصر ككل: و أن الظروف التي تؤثر عليهم هي ذات الظروف التي تؤثر على المجتمع كله: و ذلك في كافة قطاعاته: و أنه من الواجب توفير قنوات شرعية و مفتوحة و مستمرة للحوار بين أقباط المهجر و بين كافة المؤسسات في وطنهم مصر. و من ثم تحاول الدراسة الإجابة على عدة أسئلة من قبيل: هل نشطاء الحديث عن اضطهاد ديني في مصر من بين أقباط المهجر أغلبية؟ أم أنهم قلة عددية بين المسيحيين المصريين في الخارج؟ إذن لماذا صوتهم عال؟ و هل يرجع ذلك إلى الرغبة السياسية لدي البعض الخارجي في استغلال قضايا الأقليات للتأثير على الحكومات من أجل مواقف معينة؟ و إذا كان ذلك صحيحآ: فلماذا تراجع الكونجرس و أطلق يد الرئيس الأمريكى في تطبيق العقوبات على الدول التي يثبت في حقها الاضطهاد الديني؟
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.