header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي / سامي ربيع محمد أحمد ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامي ربيع محمد أحمد : 2011Description: 185 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Evaluation of the performance of Arabic Language teachers to non-native speakers according to the cultural approach [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100016747000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت (Browse shelf(Opens below)) 16747.CD Not for loan 01020100016747000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image