مساءلة المواطنين للجهاز الإدارى فى مصر من خلال الشكاوى المنشورة بالصحف : تحليل مضمون لبريد الأهرام ٢٠٠٣-٢٠٠٨ / ياسمين أحمد السيد روبى ؛ إشراف حسن العلوانى : صالح عبدالرحمن أحمد
Material type:
- The accountability of Egyptian administrative organization towards citizens : A content analysis of Newspaper comptaints published in the barid Alahram Newspaper from 2003 to 2008 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.03.Ph.D.2012.يا.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100016860000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.03.Ph.D.2012.يا.م (Browse shelf(Opens below)) | 16860.CD | Not for loan | 01020100016860000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة
تتبع أهمية الدراسة من محاولتها للتأصيل النظرى و التطبيقي لمفهوم الشكاوى كأحد نماذج المساءلة و علاقته مع عدد من المفاهيم الأخرى. إن الأجهزة الإدارية تواجهها تحديات كبيرة لإكتساب ثقة المواطن فى كفاءة أداة الإدارات الحكومية. إن كشف سلبيات الأجهزة الإدارية فى الصحف يؤثر على توجهات جموع من المواطنين نحو الأجهزة الإدارية مما يعظم من الشعور الجماعى بعدم الرضا عن الأجهزة الإدارية خاصة فى حالة عدم الإهتمام بالرد من جانبها. إن الإستجابة إلى الشكاوى تعكس إهتمام الإدارة بتحقيق رضاء المواطنين مما يدعم عملية مساءلة الأجهزة الحكومية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.