العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية / حليمة عبدالمولى عبدالقادر ؛ اشراف الحسين محمد عبدالمنعم
Material type:
- The relatationship between thinking styles and emotional intelligence in a sample of mentally and mathematically gifted secondary school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2012.حل.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100017293000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2012.حل.ع (Browse shelf(Opens below)) | 17293.CD | Not for loan | 01020100017293000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية مقارنة بغير الموهوبين وتكونت العينة من 450 طالبا وطالبة ( 246طالبا : 204 طالبة) تراوحت أعمارهم بين 15 : 19 سنة و قد بلغ مجموع الطلاب الموهوبين عقليا من مجموع عينة الدراسة 222 طالبا (139 طالبا : 83 طالبة) كما بلغ مجموع الطلاب الموهوبين فى الرياضيات 117 (18 طالبا : 37 طالبة)واشتملت أدوات الدراسة على مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن ومقياس الاستدلال العددى ومقياس أساليب التفكير لستيرنبرج ومقياس للذكاء الوجدانى ومن أهم النتائج التى كشفت عنها الدراسة وجود علاقة ارتباطية ايجابية بين أسلوب التفكير الحكمى والهرمى والمتحرر والفوضوى والذكاء الوجدانى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.