header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج للتعلم القائم على المشكلات في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير و عمليات العلم و الاتجاه نحو العلوم لدى طلاب الصف العاشر الأساسي بسلطنة عمان = Effectiveness of a program for learning based on problems in teaching science on development of thinking skills science processes and attitude toward science for 10 {u036D} {u036A} basic grade students in Sultanate of Oman / محمد بن علي بن محمد البلوشي ؛ إشراف يسري عفيفي عفيفي محمد : أماني محمد سعدالدين الموجي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد بن علي بن محمد البلوشي : 2012Description: 650 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program for learning based on problems in teaching science on development of thinking skills science processes and attitude toward science for 10 {u036D} {u036A} basic grade students in Sultanate of Oman [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى تقصي فاعلية برنامج قائم على التعلم بالمشكلات في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير: و عمليات العلم: و الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب الصف العاشر الأساسي بسلطنة عمان. و قد تكونت عينة البحث من ( 120) طالبآ. و قد أظهرت النتائج: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة في كل من مقياس التفكير العلمي الكلي مهاراته: و مقياس عمليات العلم الكلي و مهاراته: و مقياس الاتجاه نحو مادة العلوم و أبعاده: البعدية لصالح المجموعة التجريبية: بينما كانت الفروق غير دلالة إحصائيآ بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعتين بالنسبة لمهارة التعليم لمقياس التفكير العلمي: و بعد طبيعة مادة العلوم لمقياس الاتجاه نحو العلوم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2012.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100017634000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2012.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) 17634.CD Not for loan 01020100017634000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى تقصي فاعلية برنامج قائم على التعلم بالمشكلات في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير: و عمليات العلم: و الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب الصف العاشر الأساسي بسلطنة عمان. و قد تكونت عينة البحث من ( 120) طالبآ. و قد أظهرت النتائج: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة في كل من مقياس التفكير العلمي الكلي مهاراته: و مقياس عمليات العلم الكلي و مهاراته: و مقياس الاتجاه نحو مادة العلوم و أبعاده: البعدية لصالح المجموعة التجريبية: بينما كانت الفروق غير دلالة إحصائيآ بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعتين بالنسبة لمهارة التعليم لمقياس التفكير العلمي: و بعد طبيعة مادة العلوم لمقياس الاتجاه نحو العلوم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image