مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / هويدة محمد محمد الحلوجي ؛ اشراف علاء الدين احمد كفافي : فاروق سيد عبدالسلام
Language: Ara Publication details: القاهرة : هويدة محمد محمد الحلوجي : 2006Description: 338ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:- The Effectiveness Of Counseling For The Preschoolers Emotions [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100011979000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م (Browse shelf(Opens below)) | 11979.CD | Not for loan | 01020100011979000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.04.Ph.D.2006.مع.م مدى فاعلية برنامج لعلاج التاخر اللغوى لدى عينة من تلاميذ التعليم الاساسي / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف فاعلية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة (IRT) فى عملية معادلة درجات الاختبارات متعددة الابعاد والمتغيرات المؤثرة فيها / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف فاعلية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة (IRT) فى عملية معادلة درجات الاختبارات متعددة الابعاد والمتغيرات المؤثرة فيها / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
اكدت البحوث والدراسات السابقة على ان اطفال مرحلة ما قبل المدرسة يعانون من بعض الانفعالات الزائدة مما يسبب لهم الاضطرابات الاجتماعية والتى تتمثل فى الانسحاب والتجنب فى الواقف الاجتماعية : اضافة الى الاضطرابات الانفعالية والتى تظهر فى الشعور بالتردد والشك وانعدام الثقة بالنفسوفى الوقت ذاته اكدت الدراسات على فاعلية العلاج المعرفى السلوكى فى التحكم بانفعالات طفل ما قبل المدرسة : وذلك لما يوفرة من فنيات متنوعة كالاساليب المعرفية والسلوكية التى تساعد على تنمية اطر للتفاعل مع المواقف المثيرة والمسببة للانفعالات لديهم بطريقة سهلة الضبط والتحكم 0 فالطفل يفقد سيطرته حين يواجهه موقفا مثيرا للانفعال العنيف : وهذا يعنى انه يفقد التحكم فى لحظة الانفعال وكذلك كيفية الانفعال اى كيف يعبر عن انفعاله : والمشكلة ليست فى الانفعالات اليومية كالخوف : القلق : الغضب : الغيرة : الحزن : فهى تمر وتمضى مع الزمن : ولكن اذا كانت من الشدة بحيث تتجاوز المعقول المناسب : فقد ينقلب الى حالات مرضية كالقلق المزمن والغضب الجارف والخوف المرضى والغيرة القاتلة والحزن المدمر : وكلها حالات (انفعالات) قد تواجه فئة من الاطفال فى سنوات عمرهم الباكرة : وقد تستمر معهم بعد ذلك : ومن ثم التنبه اليها يلقى مزيدا من الضوء عليها لانها قد تسبب اعاقة نمو اطفالنا على المستويين الاجتماعى والانفعالي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.