header
Image from OpenLibrary

مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / هويدة محمد محمد الحلوجي ؛ اشراف علاء الدين احمد كفافي : فاروق سيد عبدالسلام

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : هويدة محمد محمد الحلوجي : 2006Description: 338ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness Of Counseling For The Preschoolers Emotions [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: اكدت البحوث والدراسات السابقة على ان اطفال مرحلة ما قبل المدرسة يعانون من بعض الانفعالات الزائدة مما يسبب لهم الاضطرابات الاجتماعية والتى تتمثل فى الانسحاب والتجنب فى الواقف الاجتماعية : اضافة الى الاضطرابات الانفعالية والتى تظهر فى الشعور بالتردد والشك وانعدام الثقة بالنفسوفى الوقت ذاته اكدت الدراسات على فاعلية العلاج المعرفى السلوكى فى التحكم بانفعالات طفل ما قبل المدرسة : وذلك لما يوفرة من فنيات متنوعة كالاساليب المعرفية والسلوكية التى تساعد على تنمية اطر للتفاعل مع المواقف المثيرة والمسببة للانفعالات لديهم بطريقة سهلة الضبط والتحكم 0 فالطفل يفقد سيطرته حين يواجهه موقفا مثيرا للانفعال العنيف : وهذا يعنى انه يفقد التحكم فى لحظة الانفعال وكذلك كيفية الانفعال اى كيف يعبر عن انفعاله : والمشكلة ليست فى الانفعالات اليومية كالخوف : القلق : الغضب : الغيرة : الحزن : فهى تمر وتمضى مع الزمن : ولكن اذا كانت من الشدة بحيث تتجاوز المعقول المناسب : فقد ينقلب الى حالات مرضية كالقلق المزمن والغضب الجارف والخوف المرضى والغيرة القاتلة والحزن المدمر : وكلها حالات (انفعالات) قد تواجه فئة من الاطفال فى سنوات عمرهم الباكرة : وقد تستمر معهم بعد ذلك : ومن ثم التنبه اليها يلقى مزيدا من الضوء عليها لانها قد تسبب اعاقة نمو اطفالنا على المستويين الاجتماعى والانفعالي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011979000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م (Browse shelf(Opens below)) 11979.CD Not for loan 01020100011979000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2006.مع.م مدى فاعلية برنامج لعلاج التاخر اللغوى لدى عينة من تلاميذ التعليم الاساسي / Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف فاعلية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة (IRT) فى عملية معادلة درجات الاختبارات متعددة الابعاد والمتغيرات المؤثرة فيها / Cai01.23.04.Ph.D.2006.من.ف فاعلية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة (IRT) فى عملية معادلة درجات الاختبارات متعددة الابعاد والمتغيرات المؤثرة فيها / Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

اكدت البحوث والدراسات السابقة على ان اطفال مرحلة ما قبل المدرسة يعانون من بعض الانفعالات الزائدة مما يسبب لهم الاضطرابات الاجتماعية والتى تتمثل فى الانسحاب والتجنب فى الواقف الاجتماعية : اضافة الى الاضطرابات الانفعالية والتى تظهر فى الشعور بالتردد والشك وانعدام الثقة بالنفسوفى الوقت ذاته اكدت الدراسات على فاعلية العلاج المعرفى السلوكى فى التحكم بانفعالات طفل ما قبل المدرسة : وذلك لما يوفرة من فنيات متنوعة كالاساليب المعرفية والسلوكية التى تساعد على تنمية اطر للتفاعل مع المواقف المثيرة والمسببة للانفعالات لديهم بطريقة سهلة الضبط والتحكم 0 فالطفل يفقد سيطرته حين يواجهه موقفا مثيرا للانفعال العنيف : وهذا يعنى انه يفقد التحكم فى لحظة الانفعال وكذلك كيفية الانفعال اى كيف يعبر عن انفعاله : والمشكلة ليست فى الانفعالات اليومية كالخوف : القلق : الغضب : الغيرة : الحزن : فهى تمر وتمضى مع الزمن : ولكن اذا كانت من الشدة بحيث تتجاوز المعقول المناسب : فقد ينقلب الى حالات مرضية كالقلق المزمن والغضب الجارف والخوف المرضى والغيرة القاتلة والحزن المدمر : وكلها حالات (انفعالات) قد تواجه فئة من الاطفال فى سنوات عمرهم الباكرة : وقد تستمر معهم بعد ذلك : ومن ثم التنبه اليها يلقى مزيدا من الضوء عليها لانها قد تسبب اعاقة نمو اطفالنا على المستويين الاجتماعى والانفعالي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.