فاعلية إستراتيجية قائمة على نظريتى النظم و الملكة اللسانية في تدريس المفاهيم الأدبية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي لدى تلاميذ التعليم الأساسي = The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils / محمد جابر محمد جابر ؛ إشراف علي أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد
Material type:
- The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100017934000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) | 17934.CD | Not for loan | 01020100017934000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تسعى هذه الدراسة إلى علاج ضعف مستويات التلاميذ في مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي: و في علاج الصعوبات التي تواجههم عند دراستهم للمفاهيم الأدبية :و كذلك في قصور الاهتمام بهذا الفرع اللغوي المهم ضمن فروع اللغة العربية؛ حيث إن الاهتمام بتدريس الأدب و البلاغة يقتصر علي المرحلة الثانوية فقط : كما أن نصيب هذا الفرع المقرر يعد قليلآ: و ينطلق البحث الحالي من أن نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني و نظرية الملكة اللسانية لعبد الرحمن ابن خلدون لهما علاقة مباشرة بتلك المهارات لدى تلاميذ التعليم الأساسي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.