header
Image from OpenLibrary

فاعلية إستراتيجية قائمة على نظريتى النظم و الملكة اللسانية في تدريس المفاهيم الأدبية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي لدى تلاميذ التعليم الأساسي = The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils / محمد جابر محمد جابر ؛ إشراف علي أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد جابر محمد جابر : 2013Description: 617 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تسعى هذه الدراسة إلى علاج ضعف مستويات التلاميذ في مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي: و في علاج الصعوبات التي تواجههم عند دراستهم للمفاهيم الأدبية :و كذلك في قصور الاهتمام بهذا الفرع اللغوي المهم ضمن فروع اللغة العربية؛ حيث إن الاهتمام بتدريس الأدب و البلاغة يقتصر علي المرحلة الثانوية فقط : كما أن نصيب هذا الفرع المقرر يعد قليلآ: و ينطلق البحث الحالي من أن نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني و نظرية الملكة اللسانية لعبد الرحمن ابن خلدون لهما علاقة مباشرة بتلك المهارات لدى تلاميذ التعليم الأساسي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100017934000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) 17934.CD Not for loan 01020100017934000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2013.لم.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على الرسوم المتحركة في تنمية المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي / Cai01.23.01.Ph.D.2013.لم.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على الرسوم المتحركة في تنمية المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي / Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على نظريتى النظم و الملكة اللسانية في تدريس المفاهيم الأدبية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي لدى تلاميذ التعليم الأساسي = The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils / Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على نظريتى النظم و الملكة اللسانية في تدريس المفاهيم الأدبية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي لدى تلاميذ التعليم الأساسي = The effectiveness of the strategy of teaching literary concepts is dependant on two theories the versification and lingual faculty thus it shall develop the listening comprehension and literary appreciation skills of the compulsory education pupils / Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف فاعلية استراتيجية قائمة على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية فى تنمية مهارات المدربين و المشرفين بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.01.Ph.D.2013.مح.ف فاعلية استراتيجية قائمة على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية فى تنمية مهارات المدربين و المشرفين بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.01.Ph.D.2013.مد.ف فاعلية استراتيجية قائمة عالى بعض أساليب التعليم النشط فى تنمية المفاهيم البيولوجية والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تسعى هذه الدراسة إلى علاج ضعف مستويات التلاميذ في مهارات الفهم الاستماعي و التذوق الأدبي: و في علاج الصعوبات التي تواجههم عند دراستهم للمفاهيم الأدبية :و كذلك في قصور الاهتمام بهذا الفرع اللغوي المهم ضمن فروع اللغة العربية؛ حيث إن الاهتمام بتدريس الأدب و البلاغة يقتصر علي المرحلة الثانوية فقط : كما أن نصيب هذا الفرع المقرر يعد قليلآ: و ينطلق البحث الحالي من أن نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني و نظرية الملكة اللسانية لعبد الرحمن ابن خلدون لهما علاقة مباشرة بتلك المهارات لدى تلاميذ التعليم الأساسي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.