header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبي لمساعدة الطفل الاجتراري في بناء و تطوير العلاقات مع الآخرين بمساعدة الأقران العاديين = Effectiveness of a training program to help autistic child in building and developing relationships with others with assistance of normal peers / بهيجة صالح خليل سلمان ؛ إشراف علاء الدين أحمد كفافي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : بهيجة صالح خليل سلمان : 2013Description: 398 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a training program to help autistic child in building and developing relationships with others with assistance of normal peers [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: تعد الاجترارية من الاضطرابات ذات التأثير الشامل على كافة مظاهر النمو الاجتماعي: و اللغوي: و العقلي: و الانفعالي: و الحسي: و يظهر هذا التأثير في سلوك الطفل الاجتراري: و من الناحية الاجتماعية نجد الطفل الاجترارى غير قادر على تبادل التفاعل الاجتماعى مع الآخرين: مثل السلام على الآخرين: أو إقامة العلاقات مع الأقران: و المحافظة على استمرار هذه العلاقات و التواصل البصري أو البدني مع الآخرين. و لكن من خلال البرامج التدريبية المصممة للأطفال الاجتراريين فإن هذه البرامج تساعد على تحسين بعض المهارات لديهم مثل بناء و تطوير العلاقات من خلال الأقران و لعل التفاعل الاجتماعى يعتبر من أبرز الأعراض التي تميز الطفل الاجتراري عن غيره
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.به.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018191000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.به.ف (Browse shelf(Opens below)) 18191.CD Not for loan 01020100018191000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.إي.ا استراتيجيات التنظيم الذاتي لدي المعلمين و علاقتها بفعالية الذات لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي ذوي التحصيل المنخفض / Cai01.23.04.M.Sc.2013.إي.ا استراتيجيات التنظيم الذاتي لدي المعلمين و علاقتها بفعالية الذات لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي ذوي التحصيل المنخفض / Cai01.23.04.M.Sc.2013.به.ف فاعلية برنامج تدريبي لمساعدة الطفل الاجتراري في بناء و تطوير العلاقات مع الآخرين بمساعدة الأقران العاديين = Effectiveness of a training program to help autistic child in building and developing relationships with others with assistance of normal peers / Cai01.23.04.M.Sc.2013.به.ف فاعلية برنامج تدريبي لمساعدة الطفل الاجتراري في بناء و تطوير العلاقات مع الآخرين بمساعدة الأقران العاديين = Effectiveness of a training program to help autistic child in building and developing relationships with others with assistance of normal peers / Cai01.23.04.M.Sc.2013.خا.أ أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في دافعية الإنجاز و التحصيل لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسي / Cai01.23.04.M.Sc.2013.خا.أ أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في دافعية الإنجاز و التحصيل لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسي / Cai01.23.04.M.Sc.2013.رش.ف الفروق فى سمات أنماط الشخصية لدى طلاب الدراسات العليا : دراسة إمبيريقية - كلينيكية = The differences of personality traits types pertaining to post graduated students : Clinical- empirical study /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

تعد الاجترارية من الاضطرابات ذات التأثير الشامل على كافة مظاهر النمو الاجتماعي: و اللغوي: و العقلي: و الانفعالي: و الحسي: و يظهر هذا التأثير في سلوك الطفل الاجتراري: و من الناحية الاجتماعية نجد الطفل الاجترارى غير قادر على تبادل التفاعل الاجتماعى مع الآخرين: مثل السلام على الآخرين: أو إقامة العلاقات مع الأقران: و المحافظة على استمرار هذه العلاقات و التواصل البصري أو البدني مع الآخرين. و لكن من خلال البرامج التدريبية المصممة للأطفال الاجتراريين فإن هذه البرامج تساعد على تحسين بعض المهارات لديهم مثل بناء و تطوير العلاقات من خلال الأقران و لعل التفاعل الاجتماعى يعتبر من أبرز الأعراض التي تميز الطفل الاجتراري عن غيره

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.