header
Image from OpenLibrary

برنامج كمبيوتر لتنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم / مى محمدى إبراهيم الخرباوى ؛ اشراف سهير كامل أحمد : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مى محمدى إبراهيم الخرباوى : 2013Description: 270 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Acomputer program for development of some cognitive and social skills for the education mentally disabled children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج كمبيوتر لتنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم و استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى و اشتملت عينة الدراسة على 10 أطفال معاقين ذهنيا كمجموعة تجريبية و تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين 8-10 سنوات و بعمر عقلى من 4-6 سنوات من الملحقين بدار رسالة بالدقى و استخدمت الباحثة اختبار المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة إعداد:(سهير كامل بطرس حافظ: 2008)و اختبار المهارات المعرفية (إعداد الباحثة) و برنامج كمبيوتر (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على أفراد المجموعة التجريبية لمدة 11 اسبوعا بعد 32 جلسة و كانت مدة كل جلسة 30 دقيقة و قد أوضحت النتائج فاعلية برنامج الكميوتر فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية لدى الأطفال المعاقيين ذهنيا القابلين للتعليم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2013.مى.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018457000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2013.مى.ب (Browse shelf(Opens below)) 18457.CD Not for loan 01020100018457000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2013.من.ب برنامج ارشادى لتحسين التوافق المهنى لمشرفى المؤسسات الإيوائية و علاقته بخفض حدة السلوك المشكل للأطفال / Cai01.26.03.Ph.D.2013.من.ب برنامج ارشادى لتحسين التوافق المهنى لمشرفى المؤسسات الإيوائية و علاقته بخفض حدة السلوك المشكل للأطفال / Cai01.26.03.Ph.D.2013.مى.ب برنامج كمبيوتر لتنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم / Cai01.26.03.Ph.D.2013.مى.ب برنامج كمبيوتر لتنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم / Cai01.26.03.Ph.D.2013.نا.ب برنامج إرشادى لتخفيف حدة اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أطفال الروضة بمدينة طرابلس فى ليبيا / Cai01.26.03.Ph.D.2013.نا.ب برنامج إرشادى لتخفيف حدة اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أطفال الروضة بمدينة طرابلس فى ليبيا / Cai01.26.03.Ph.D.2014.أم.إ إستخدام الألعاب الفنية التشكيلية لخفض حدة إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة لدى آطفال الروضـــة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج كمبيوتر لتنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم و استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى و اشتملت عينة الدراسة على 10 أطفال معاقين ذهنيا كمجموعة تجريبية و تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين 8-10 سنوات و بعمر عقلى من 4-6 سنوات من الملحقين بدار رسالة بالدقى و استخدمت الباحثة اختبار المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة إعداد:(سهير كامل بطرس حافظ: 2008)و اختبار المهارات المعرفية (إعداد الباحثة) و برنامج كمبيوتر (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على أفراد المجموعة التجريبية لمدة 11 اسبوعا بعد 32 جلسة و كانت مدة كل جلسة 30 دقيقة و قد أوضحت النتائج فاعلية برنامج الكميوتر فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية لدى الأطفال المعاقيين ذهنيا القابلين للتعليم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.