header
Image from OpenLibrary

دراسة تقويمية لضغوط التدريس الناتجة عن خصائص كل من المعلم و التلميذ و التفاعل بينهما فى دولة الكويت / مريم عايض محسن عايض القحطانى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مريم عايض محسن عايض القحطانى : 2013Description: 103 ص ؛ 25سمOther title:
  • An evaluating study of teaching stresses results from the characteristics of both the teacher and the student and the interaction among them in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الضغوط النفسية التى يعانى منها المعلمون و ضغوط التدريس الناتجة عن خصائص كل من المعلم و التلميذ فى دولة الكويت: و تقييم التفاعل بينهما فى دولة الكويت : أما عينة الدراسة فاستخدمت الطريقة العشوائية الطبقية حسب المنطقة التعليمية و كونت من (381) معلم و (484) معلمة و استخدم التكرار و الوسط الحسابى الانحراف المعيارى و اختبار (ت) و تحليل التباين الاحادى لمعالجة البيانات إحصائيا و يعانى المعلمون فى الكويت من ضغوط نفسية أثناء أدائهم للتدريس و هذه الضغوط تعزى إلى كل من : خصائص المعلم المتمثلة فى الإحساس بعدم الكفاءة و الحاجة إلى الدعم و عدم الرضا عن التعليم و تعطيل العملية التعليمية : العمل المحبط مع الأهل و خصائص الطالب المتمثلة فى القلق : الانسحاب : و عدم القدرة على التعليم : والعدوانية : الاضطرابات السلوكية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018489000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.د (Browse shelf(Opens below)) 18489.CD Not for loan 01020100018489000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.مح.ف فاعلية برنامج إرشادي في تعديل اتجاهات طلاب المدرسة الثانوية نحو تقدير الدور الوظيفي للمرشد النفسي المدرسي / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مد.أ أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسى و الاجتماعى لدى المعاق سمعيا فى معاهد الصم فى الجمهورية العربية السورية : دراسة إمبريقية - كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مد.أ أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسى و الاجتماعى لدى المعاق سمعيا فى معاهد الصم فى الجمهورية العربية السورية : دراسة إمبريقية - كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.د دراسة تقويمية لضغوط التدريس الناتجة عن خصائص كل من المعلم و التلميذ و التفاعل بينهما فى دولة الكويت / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.د دراسة تقويمية لضغوط التدريس الناتجة عن خصائص كل من المعلم و التلميذ و التفاعل بينهما فى دولة الكويت / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.م مقارنة بين مستويات مشاركة التلاميذ في النشاط المدرسي في كل من فاعلية الذات و السلوك القيادي و التحصيل الدراسي في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Comparison between the levels of participation of students in the school activity in each of the self effectiveness, self-leadership behavior and academic achievement in the first episode of basic education / Cai01.23.04.M.Sc.2013.مر.م مقارنة بين مستويات مشاركة التلاميذ في النشاط المدرسي في كل من فاعلية الذات و السلوك القيادي و التحصيل الدراسي في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Comparison between the levels of participation of students in the school activity in each of the self effectiveness, self-leadership behavior and academic achievement in the first episode of basic education /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الضغوط النفسية التى يعانى منها المعلمون و ضغوط التدريس الناتجة عن خصائص كل من المعلم و التلميذ فى دولة الكويت: و تقييم التفاعل بينهما فى دولة الكويت : أما عينة الدراسة فاستخدمت الطريقة العشوائية الطبقية حسب المنطقة التعليمية و كونت من (381) معلم و (484) معلمة و استخدم التكرار و الوسط الحسابى الانحراف المعيارى و اختبار (ت) و تحليل التباين الاحادى لمعالجة البيانات إحصائيا و يعانى المعلمون فى الكويت من ضغوط نفسية أثناء أدائهم للتدريس و هذه الضغوط تعزى إلى كل من : خصائص المعلم المتمثلة فى الإحساس بعدم الكفاءة و الحاجة إلى الدعم و عدم الرضا عن التعليم و تعطيل العملية التعليمية : العمل المحبط مع الأهل و خصائص الطالب المتمثلة فى القلق : الانسحاب : و عدم القدرة على التعليم : والعدوانية : الاضطرابات السلوكية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.