header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى قائم على الأنشطة التعليمية فى تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و التواصل غير اللفظى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة = An effect of a program depending on learning activities in enchancing some social and non- verbal communication skills for children with special needs / سامى سعد عبدالقادر محمود ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : سامى سعد عبدالقادر محمود : 2013Description: 195 ص ؛ 25سمOther title:
  • An effect of a program depending on learning activities in enchancing some social and non- verbal communication skills for children with special needs [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبى قائم على الأنشطة التعليمية فى تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و مهارات التواصل غير اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال: مجموعة تجريبية من (4) أطفال و مجموعة ضابطة من (4) أطفال يعانون الأطفال من نقص فى مهارات التواصل الاجتماعى و مهارات التواصل غير اللفظى: تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) عام و استخدم الباحث فى الدراسة الأدوات التالية: استمارة بيانات أولية: مقياس جودارد للذكاء: مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى المطور للأسرة: مقياس تشخيص الطفل الذاتوى: مقياس التواصل الاجتماعى: مقياس التواصل غيراللفظى: البرنامج التدريبى و تكون من (24) جلسة بواقع ثلاث جلسات أسبوعية وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبى لتنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و بعض مهارات التواصل غير اللفظى لدى الأطفال الذاتويين: كما أشارت إلى استمرار تأثير البرنامج حتى فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2013.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018537000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2013.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) 18537.CD Not for loan 01020100018537000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2013.تغ.ب البروفيل النفسي للأم الفلسطينية في ضوء ضغوط الاحتلال الإسرائيلي : تصور مقترح لتنشئة الأبناء = The psychological profile of a Palestinian mother in light of the Israeli occupation pressures / Cai01.23.04.Ph.D.2013.خل.أ أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات الفهم القرائي و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المتأخرين دراسيآ مرتفعي الذكاء / Cai01.23.04.Ph.D.2013.خل.أ أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات الفهم القرائي و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المتأخرين دراسيآ مرتفعي الذكاء / Cai01.23.04.Ph.D.2013.سا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على الأنشطة التعليمية فى تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و التواصل غير اللفظى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة = An effect of a program depending on learning activities in enchancing some social and non- verbal communication skills for children with special needs / Cai01.23.04.Ph.D.2013.سا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على الأنشطة التعليمية فى تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و التواصل غير اللفظى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة = An effect of a program depending on learning activities in enchancing some social and non- verbal communication skills for children with special needs / Cai01.23.04.Ph.D.2013.سه.ف فعالية برنامج سلوكي معرفي لخفض التلكؤ الأكاديمي و رفع الكفاءة الاكاديمية لدى المراهقين المعاقين سمعيا = Effectiveness of a behavioral cognitive program to reduce academic procrastination and raise academic competence for hearing impairment adolescents / Cai01.23.04.Ph.D.2013.سه.ف فعالية برنامج سلوكي معرفي لخفض التلكؤ الأكاديمي و رفع الكفاءة الاكاديمية لدى المراهقين المعاقين سمعيا = Effectiveness of a behavioral cognitive program to reduce academic procrastination and raise academic competence for hearing impairment adolescents /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبى قائم على الأنشطة التعليمية فى تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و مهارات التواصل غير اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال: مجموعة تجريبية من (4) أطفال و مجموعة ضابطة من (4) أطفال يعانون الأطفال من نقص فى مهارات التواصل الاجتماعى و مهارات التواصل غير اللفظى: تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) عام و استخدم الباحث فى الدراسة الأدوات التالية: استمارة بيانات أولية: مقياس جودارد للذكاء: مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى المطور للأسرة: مقياس تشخيص الطفل الذاتوى: مقياس التواصل الاجتماعى: مقياس التواصل غيراللفظى: البرنامج التدريبى و تكون من (24) جلسة بواقع ثلاث جلسات أسبوعية وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبى لتنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعى و بعض مهارات التواصل غير اللفظى لدى الأطفال الذاتويين: كما أشارت إلى استمرار تأثير البرنامج حتى فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.