المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / وائل عبدالسميع فهمى متولى ؛ اشراف رجاء محمود ابو علام : نادية محمود شريف
Language: Ara Publication details: القاهرة : وائل عبدالسميع فهمى متولى : 2006Description: 304ورقة : ايض ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100012042000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م (Browse shelf(Opens below)) | 12042.CD | Not for loan | 01020100012042000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.هو.م مدى فاعلية برنامج ارشادى للتحكم فى انفعالات طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / | Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / | Cai01.23.04.Ph.D.2007.ام.ف فاعلية برنامج ارشادى لتنمية بعض متغيرات الشخصية لدى طالبات المرحلة الثانوية / | Cai01.23.04.Ph.D.2007.ام.ف فاعلية برنامج ارشادى لتنمية بعض متغيرات الشخصية لدى طالبات المرحلة الثانوية / | Cai01.23.04.Ph.D.2007.ته.ا اثر برنامج تدريبى فى بعض الانشطة الصيفية المدرسية على تنمية التفكير الابتكارى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
لقد دلت بحوث اجريت فى كلية التربية بجامعة عين شمس : هذا بالاضافة الى بعض الدراسات الاخرى التى اشارت باننا لا نستطيع ان نعتمد على نتائج الامتحانات المدرسية بوضعها الحالى فى توجيه الطلاب تعليميا والتنبؤ بالتحصيل الرياضى لديهم لا بعد المرحلة الاعدادية ولا الثانوية : ولا بد من توافر الاستعدادات والقدرات اللازمة للنجاح فى الدراسة بالمرحلة الثانوية حيث ان العلاقة بين درجات الطلاب فى هذه الامتحانات وبين درجاتهم فى بعض القدرات العقلية وغير العقلية لم تتضح بعدالامر الذى دعا الباحث الى ضرورة التفكير فى ان يكون اختيار التلاميذ وتوجيههم وفق مقاييس موضوعية تمكنها من استيعاب ذوى القدرات الاساسية اللازمة للدراسة ومن اجل ذلك وجه الباحث اهتمامه الى دراسة بعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية (الشخصية) ودراسة مدى قدرتها على التنبؤ بتحصيل تلاميذ الصف الثانى من المرحلة الاعدادية حيث تعتبر هذه المرحلة الحد الفاصل بين الدراسة العامة والدراسة المتخصصة ويتحدد بعدها اتجاه التلميذ من حيث دراسته التالية والتخصص الذى يمكن ان يعمل فيه مستقبلا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.