header
Image from OpenLibrary

المتغيرات المنبئة بالتحصيل الرياضى فى المرحلة الاعدادية / وائل عبدالسميع فهمى متولى ؛ اشراف رجاء محمود ابو علام : نادية محمود شريف

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : وائل عبدالسميع فهمى متولى : 2006Description: 304ورقة : ايض ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: لقد دلت بحوث اجريت فى كلية التربية بجامعة عين شمس : هذا بالاضافة الى بعض الدراسات الاخرى التى اشارت باننا لا نستطيع ان نعتمد على نتائج الامتحانات المدرسية بوضعها الحالى فى توجيه الطلاب تعليميا والتنبؤ بالتحصيل الرياضى لديهم لا بعد المرحلة الاعدادية ولا الثانوية : ولا بد من توافر الاستعدادات والقدرات اللازمة للنجاح فى الدراسة بالمرحلة الثانوية حيث ان العلاقة بين درجات الطلاب فى هذه الامتحانات وبين درجاتهم فى بعض القدرات العقلية وغير العقلية لم تتضح بعدالامر الذى دعا الباحث الى ضرورة التفكير فى ان يكون اختيار التلاميذ وتوجيههم وفق مقاييس موضوعية تمكنها من استيعاب ذوى القدرات الاساسية اللازمة للدراسة ومن اجل ذلك وجه الباحث اهتمامه الى دراسة بعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية (الشخصية) ودراسة مدى قدرتها على التنبؤ بتحصيل تلاميذ الصف الثانى من المرحلة الاعدادية حيث تعتبر هذه المرحلة الحد الفاصل بين الدراسة العامة والدراسة المتخصصة ويتحدد بعدها اتجاه التلميذ من حيث دراسته التالية والتخصص الذى يمكن ان يعمل فيه مستقبلا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100012042000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2006.وا.م (Browse shelf(Opens below)) 12042.CD Not for loan 01020100012042000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

لقد دلت بحوث اجريت فى كلية التربية بجامعة عين شمس : هذا بالاضافة الى بعض الدراسات الاخرى التى اشارت باننا لا نستطيع ان نعتمد على نتائج الامتحانات المدرسية بوضعها الحالى فى توجيه الطلاب تعليميا والتنبؤ بالتحصيل الرياضى لديهم لا بعد المرحلة الاعدادية ولا الثانوية : ولا بد من توافر الاستعدادات والقدرات اللازمة للنجاح فى الدراسة بالمرحلة الثانوية حيث ان العلاقة بين درجات الطلاب فى هذه الامتحانات وبين درجاتهم فى بعض القدرات العقلية وغير العقلية لم تتضح بعدالامر الذى دعا الباحث الى ضرورة التفكير فى ان يكون اختيار التلاميذ وتوجيههم وفق مقاييس موضوعية تمكنها من استيعاب ذوى القدرات الاساسية اللازمة للدراسة ومن اجل ذلك وجه الباحث اهتمامه الى دراسة بعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية (الشخصية) ودراسة مدى قدرتها على التنبؤ بتحصيل تلاميذ الصف الثانى من المرحلة الاعدادية حيث تعتبر هذه المرحلة الحد الفاصل بين الدراسة العامة والدراسة المتخصصة ويتحدد بعدها اتجاه التلميذ من حيث دراسته التالية والتخصص الذى يمكن ان يعمل فيه مستقبلا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.