header
Image from OpenLibrary

أثر التفكير الإيجابى على جودة الحياة و القدرة على المواجهة لدى الطلاب المراهقين = Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students / هناء محمد سيد ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هناء محمد سيد : 2013Description: 129 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى Summary: يعد التفكير الإيجابى ضمن المتطلبات الضرورية و المهمة لتكيف الفرد و مسايرته للتغيرات السريعة التى يتصف بها هذا العصر: فالمراهق فى حاجة ماسة إلى أن يفكر بطريقة إيجابية حتى يتمكن من التعايش مع الحياة و مواجهة مشكلاتها: و يهدف البحث إلى التعرف على الفروق بين ذوى التفكير الإيجابى المرتفع و ذوى التفكير الإيجابى المنخفض. و قد استخدم فى البحث الأدوات التالية: مقياس التفكير الإيجابى (عبدالستار إبراهيم٢٠٠٨)/ مقياس جودة الحياة (زينب شقير٢٠٠٩): مقياس القدرة على المواجهة (فاضل عباس ٢٠٠٩) و تكونت عين البحث من ٧٣ طالب و طالبة مقسمين إلى (٣٧) ذوى تفكير إيجابى مرتفع: (٣٦) ذوى تفكير إيجابى منخفض
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019034000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ (Browse shelf(Opens below)) 19034.CD Not for loan 01020100019034000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.من.أ أثر التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و فاعلية الذات لدى جماعات النشاط المدرسي من ذوى صعوبات التعلم بدولة الكويت = Effect of cooperative learning in the development of some social skills and self-effectiveness of school activity groups of people with learning disabilities in the state of Kuwait / Cai01.23.04.M.Sc.2013.نر.ب برنامج في التعبير الفني لتنمية الذكاء المكاني والإدراك البصري لطلاب كلية التربية النوعية = Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction / Cai01.23.04.M.Sc.2013.نر.ب برنامج في التعبير الفني لتنمية الذكاء المكاني والإدراك البصري لطلاب كلية التربية النوعية = Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction / Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ أثر التفكير الإيجابى على جودة الحياة و القدرة على المواجهة لدى الطلاب المراهقين = Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students / Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ أثر التفكير الإيجابى على جودة الحياة و القدرة على المواجهة لدى الطلاب المراهقين = Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students / Cai01.23.04.M.Sc.2013.ور.د دراسة التأخر اللغوى و علاقته بكل من مفهوم الذات و المهارات الاجتماعية عند تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.ور.د دراسة التأخر اللغوى و علاقته بكل من مفهوم الذات و المهارات الاجتماعية عند تلاميذ الحلقة الابتدائية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى

يعد التفكير الإيجابى ضمن المتطلبات الضرورية و المهمة لتكيف الفرد و مسايرته للتغيرات السريعة التى يتصف بها هذا العصر: فالمراهق فى حاجة ماسة إلى أن يفكر بطريقة إيجابية حتى يتمكن من التعايش مع الحياة و مواجهة مشكلاتها: و يهدف البحث إلى التعرف على الفروق بين ذوى التفكير الإيجابى المرتفع و ذوى التفكير الإيجابى المنخفض. و قد استخدم فى البحث الأدوات التالية: مقياس التفكير الإيجابى (عبدالستار إبراهيم٢٠٠٨)/ مقياس جودة الحياة (زينب شقير٢٠٠٩): مقياس القدرة على المواجهة (فاضل عباس ٢٠٠٩) و تكونت عين البحث من ٧٣ طالب و طالبة مقسمين إلى (٣٧) ذوى تفكير إيجابى مرتفع: (٣٦) ذوى تفكير إيجابى منخفض

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.