أثر التفكير الإيجابى على جودة الحياة و القدرة على المواجهة لدى الطلاب المراهقين = Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students / هناء محمد سيد ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك
Material type:
- Positive thinking and it's effect on the quality of life and the coping strategies of adolescent students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019034000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2013.هن.أ (Browse shelf(Opens below)) | 19034.CD | Not for loan | 01020100019034000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
يعد التفكير الإيجابى ضمن المتطلبات الضرورية و المهمة لتكيف الفرد و مسايرته للتغيرات السريعة التى يتصف بها هذا العصر: فالمراهق فى حاجة ماسة إلى أن يفكر بطريقة إيجابية حتى يتمكن من التعايش مع الحياة و مواجهة مشكلاتها: و يهدف البحث إلى التعرف على الفروق بين ذوى التفكير الإيجابى المرتفع و ذوى التفكير الإيجابى المنخفض. و قد استخدم فى البحث الأدوات التالية: مقياس التفكير الإيجابى (عبدالستار إبراهيم٢٠٠٨)/ مقياس جودة الحياة (زينب شقير٢٠٠٩): مقياس القدرة على المواجهة (فاضل عباس ٢٠٠٩) و تكونت عين البحث من ٧٣ طالب و طالبة مقسمين إلى (٣٧) ذوى تفكير إيجابى مرتفع: (٣٦) ذوى تفكير إيجابى منخفض
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.