header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية / يحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين ؛ اشراف منى محمد علي جاد : سميرة السيد عبدالعال

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : يحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين : 2014Description: 365 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Training Program for Unqualified Kindergarten Teachers and its Effect on the Development of Professional Skills In the Republic of Yemen [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى Summary: ضع برنامج تدريبي لمعلمات الروضة غير المؤهلات يهدف إلى تنمية المهارات المهنية لديهن في الجمهورية اليمنية: وقد تطلب ذلك تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمات الروضة غير المؤهلات: وكذلك تحديد المهارات المهنية التي يجب تنميتها لديهن: واعداد البرنامج التدريبي في ضوء تلك الاحتياجات: وللتأكد من أثر البرنامج التدريبي على تنمية المهارات المهنية قام الباحث باستخدام اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء المعلمات غير المؤهلات. وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة والمناسبة لظروف وطبيعة الدراسة: وشملت عينة الدارسة 30 معلمة من معلمات الروضة غير المؤهلات وقصرت الدراسة على مدينة صنعاء )العاصمة(، وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي للبرنامج التدريبي في تنمية مهارات المعلمات غير المؤهلات في المهارات الآتية: التخطيط، إعداد وتنظيم محتوى الأنشطة: اختيار طرق وأساليب تعلم طفل الروضة: مهارة إعداد بيئة التعلم: مهارة التواصل والتعاون مع الأسرة، استخدام الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم: و التقويم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019048000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب (Browse shelf(Opens below)) 19048.CD Not for loan 01020100019048000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.Ph.D.2014.سه.ب برنامج قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة واثره على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدى طفل الروضة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.سه.ب برنامج قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة واثره على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدى طفل الروضة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.05.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج قائم على بعض المواقف الحياتية فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية المرتبطة بالاستعداد المهني للمعاقين ذهنبآ القابلين للتدريب / Cai01.23.05.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج قائم على بعض المواقف الحياتية فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية المرتبطة بالاستعداد المهني للمعاقين ذهنبآ القابلين للتدريب / Cai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى و أثره على خفض القلق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المتوسطة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى

ضع برنامج تدريبي لمعلمات الروضة غير المؤهلات يهدف إلى تنمية المهارات المهنية لديهن في الجمهورية اليمنية: وقد تطلب ذلك تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمات الروضة غير المؤهلات: وكذلك تحديد المهارات المهنية التي يجب تنميتها لديهن: واعداد البرنامج التدريبي في ضوء تلك الاحتياجات: وللتأكد من أثر البرنامج التدريبي على تنمية المهارات المهنية قام الباحث باستخدام اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء المعلمات غير المؤهلات. وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة والمناسبة لظروف وطبيعة الدراسة: وشملت عينة الدارسة 30 معلمة من معلمات الروضة غير المؤهلات وقصرت الدراسة على مدينة صنعاء )العاصمة(، وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي للبرنامج التدريبي في تنمية مهارات المعلمات غير المؤهلات في المهارات الآتية: التخطيط، إعداد وتنظيم محتوى الأنشطة: اختيار طرق وأساليب تعلم طفل الروضة: مهارة إعداد بيئة التعلم: مهارة التواصل والتعاون مع الأسرة، استخدام الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم: و التقويم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image