برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية / يحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين ؛ اشراف منى محمد علي جاد : سميرة السيد عبدالعال
Material type:
- Training Program for Unqualified Kindergarten Teachers and its Effect on the Development of Professional Skills In the Republic of Yemen [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019048000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 19048.CD | Not for loan | 01020100019048000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى
ضع برنامج تدريبي لمعلمات الروضة غير المؤهلات يهدف إلى تنمية المهارات المهنية لديهن في الجمهورية اليمنية: وقد تطلب ذلك تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمات الروضة غير المؤهلات: وكذلك تحديد المهارات المهنية التي يجب تنميتها لديهن: واعداد البرنامج التدريبي في ضوء تلك الاحتياجات: وللتأكد من أثر البرنامج التدريبي على تنمية المهارات المهنية قام الباحث باستخدام اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء المعلمات غير المؤهلات. وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة والمناسبة لظروف وطبيعة الدراسة: وشملت عينة الدارسة 30 معلمة من معلمات الروضة غير المؤهلات وقصرت الدراسة على مدينة صنعاء )العاصمة(، وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي للبرنامج التدريبي في تنمية مهارات المعلمات غير المؤهلات في المهارات الآتية: التخطيط، إعداد وتنظيم محتوى الأنشطة: اختيار طرق وأساليب تعلم طفل الروضة: مهارة إعداد بيئة التعلم: مهارة التواصل والتعاون مع الأسرة، استخدام الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم: و التقويم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.